أنشيلوتي سعيدٌ بالفوز على الريدز

تشرين:
أنهى ريال مدريد الإسباني كل التكهنات حول لقائه مع ليفربول أمس وبخماسية مقابل هدفين، وبذلك قطع كل الشكوك حول إمكانية خصمه برد الدين ولاسيما في المقبلات الخيرة التي ابتسم فيها الحظ إلى جانب الميرنغي وعاند الريدز.
مدرب الملكي الإيطالي أنشيلوتي قال عقب الفوز:
الأمر ليس سهلاً، ولاسيما رؤية كيف بدأت المباراة. لم نفقد الثقة وشيئًا فشيئًا سيطرنا على الكرة، ودائماً كنا مؤثرين في المقدمة. لعب فينيسيوس مباراة رائعة، وكان الشوط الأول جيداً.
علينا أن نعتقد أنه في مباراة الإياب علينا القتال والمعاناة مجدداً، أعتقد أن رودريجو قام بعمل رائع الليلة، عندما يكون لديك تقدم مثل هذا، يجب عليه المساعدة وقد فعل ذلك.
وفي رده على سؤال حول ليفربول أنه خارج السباق؟ قال: عانى في الشوط الثاني لكننا عانينا في الشوط الأول، لأنهم كانوا يضغطون كثيراً، ولكن نحن راضون لأن المباراة كانت جيدة بشكل عام.
لقد عانينا كثيراً الليلة، حيث لم نتوقع أن نبدأ المباراة بشكل كهذا، وليفربول استغل ذلك الأمر جيداً. لكن، حافظنا على تركيزنا وتحسنا دقيقة بعد دقيقة وعدنا بالمباراة وفزنا بنتيجة مُستحقة.
فقد حاولت الدخول بتشكيلة للعب مباراة مختلفة عن تلك التي في النهائي في باريس. هذه التشكيلة كانت رائعة وقدمت المطلوب.
قد يكون التسجيل هنا مهماً ، لذلك، قمت باختيار مهاجم خطير، وهو رودريجو. لقد عمل بشكل رائع في الدفاع وقد ساعدنا ذلك كثيراً وكان يهاجم باستمرار ويساهم في التمريرات الحاسمة. نحن كنا نُراهن على لعب مباراة مفتوحة الليلة.

وأجاب أنشيلوتي عن سؤال بأن الريال هو الأوفر حظاً للفوز بدوري أبطال أوروبا؟ لا أعلم ذلك. لقد استفدنا في هذه الدقائق الـ 90، وعلينا أن نُدير بشكل جيد الدقائق المُتبقية في مدريد. ليفربول فريق تنافسي جداً، لقد خلقوا لنا العديد من المشكلات في بداية المباراة. الأمور لم تنته بعد.
الموسم لا يتوقف، عليك أن تكون مدهشًا وتلعب بأقصى شكل ممكن. نحن واثقون من أنه يمكننا القيام بذلك بشكل صحيح.
كانت المشكلة التي واجهتنا في البداية من الجهة اليسرى لأنني طلبت من لوكا أن يضغط على فابينيو أكثر قليلاً، واكتشفنا أن هذا الأمر ليس الأفضل. لقد دافع ناتشو في جميع الجوانب، لأنه دائماً يقدم الأفضل مهما كان المركز الذي يلعب فيه.
ناتشو لديه ذكاء كرة قدم يفوق المستوى الدفاعي، وهو من القلة عن الآخرين. في الشوط الثاني الأمور سارت بشكل جيد جداً.
وعن فينيسيوس قال؟ أصبح اللاعب الأكثر حسماً في كرة القدم العالمية. لا يوجد لاعب بهذه الاستمرارية في الوقت الحالي. هو لا يتوقف. في هذه اللحظة هو الأكثر حسماً، آمل أن يستمر على هذا النحو لأنه بإمكانه تحقيق الكثير.
لقد أبلينا بلاءً حسناً في هذا الجانب، يساعد المحاربون القدامى كثيراً، مثل كريم، مودريتش، كروس، حتى لو من على مقاعد البدلاء.
وعن نقطة الاختلاف بين ليفربول في نهائي باريس واليوم؟ إنه فريق رائع. إنهم يعرفون كيفية اللعب بقوة وبسرعة عالية جداً، وهو أمر يصعب العثور عليه في أوروبا. كانت استراتيجيتنا مختلفة. نخطط للعب مباراة أخرى غير المباراة النهائية ومازالت هناك مباراة البرنابيو.
وعن رأيه بنجم خط الوسط الكرواتي مودريتش؟ قال إنه الشخص المعتاد والذي نعرفه، هو أفضل من يمكنك رؤيته في أي مباراة. هو شخص ثابت، مستمر في اللعب، لديه تحكم جيد بالكرة في الأوقات الصعبة والمُعقدة، أعتقد أنه يكون أساسياً دائماً في مثل هذه المباريات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار