صناعيو الأدوية يطالبون بتسهيل إجراءات منح التراخيص لأي صنف دوائي جديد

تشرين:

تم اليوم تشكيل لجنة الأدوية البشرية في غرفة صناعة دمشق وريفها، وتسمية د.عمار معتوق رئيساً للجنة، وذلك خلال اجتماع في مقر الغرفة لشركات الأدوية البشرية، وتم استعراض عدد من القضايا التي تواجه هذه الشركات الوطنية منها الحد من منح التراخيص الدوائية الجديدة كون المعامل الموجودة في سورية تغطي حاجة الشرق الأوسط في حال توفر الدعم المناسب وتهيئة الظروف المناسبة للعمل بالطاقات الإنتاجية الكاملة.
وطالب الصناعيون بالعمل على تسهيل إجراءات منح التراخيص لأي صنف دوائي جديد حيث إن الإجراءات تأخذ مدة طويلة لإصدار الترخيص.
رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري أشار إلى أن الغرفة تسعى بالتعاون مع القطاع الحكومي من منطلق الاهتمام بالصناعات الدوائية كونها تمثل مواد هامة لحياة المواطنين والوصول إلى تحقيق احتياجات السوق المحلية من الأدوية، لافتاً إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين لجنة الأدوية في الغرفة مع وزارة الصحة والمجلس العلمي للدواء لما فيه خدمة مصالح الصناعيين في هذا القطاع الهام.
رئيس القطاع الكيميائي حسام عابدين أكد أن قطاع الصناعات الدوائية من القطاعات الواعدة ويتطلب خطوات وقرارات محفزة لهذه الصناعة لخلق تنافس مع الأدوية المستوردة والوصول إلى نسبة اكتفاء ذاتي من الأدوية المصنعة محلياً خلال السنوات القادمة.
بدوره قدم مشرف اللجنة جورج داود شرحاً حول آلية عمل اللجنة وتفعيل التعاون فيما بينها لإعداد المقترحات المدرجة في جدول أعمالها، مؤكداً  حرصها في تطوير هذه الصناعة وتوسيعها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار