الدوما الروسي: إمدادات الأسلحة الأمريكية لأوكرانيا تقع بأيدي الإرهابيين

أوضح عضو لجنة الدوما الروسي للأمن ومكافحة الفساد أدالبي شكاغوشيف أن إمدادات الأسلحة الأمريكية إلى أوكرانيا خلقت “سوقاً سوداء جديدة للسلاح في أوروبا”.
ونقلت وكالة نوفوستي عن شكاغوشيف قوله اليوم: “إنها سوق سوداء جديدة ظهرت حالياً في أوروبا”، مضيفاً: “إن أكثر سوق سوداء مكتظة بالأسلحة الأمريكية موجودة الآن في بولندا وفرنسا، فضلاً عن الموجودة أصلاً في دول الشرق الأوسط”.
وأوضح شكاغوشيف أن “أسلحة السوق السوداء تقع في أيدي المنظمات والخلايا الإرهابية في ما لا يقل عن 10 إلى 15 دولة”.
وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أكد في الـ 9 من الشهر الجاري أن إمداد أوكرانيا بالسلاح الغربي لن يكون قادراً على تغيير أي شيء لأنه لن يعطل تحقيق أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس.
وفي اعتراف بالتلاعب بإمدادات السلاح الأمريكي الموجه إلى النظام الأوكراني كشف ضابط وكالة المخابرات المركزية الأمريكية المتقاعد فيليب جير الدي عن إرسال الولايات المتحدة ممثلين للرقابة على الأسلحة التي توردها إلى أوكرانيا، بعد معلومات عن إساءة استخدامها، مشيراً إلى أن واشنطن أدركت أخيراً أن الأوكرانيين يتلاعبون، وأن قسماً كبيراً من الأسلحة الأمريكية التي يتم إرسالها إليهم ينتهي بها المطاف في السوق السوداء ومن ثم تختفي.
وكانت المتحدثة باسم الشرطة الأوكرانية ماريانا ريفا أكدت أنه منذ الـ 24 من شباط العام الماضي تم تسجيل زيادة في عمليات الاحتيال والجرائم في مجال الاتجار غير المشروع بالأسلحة على الأراضي الأوكرانية، كما زادت الجرائم المتعلقة بالاتجار غير القانوني بالأسلحة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار