كأس السوبر الإسباني تبدأ اليوم النادي الملكي يواجه فالنسيا… والبارسا يقابل بيتيس

تشرين:

تنطلق اليوم الأربعاء في السعودية منافسات السوبر الإسباني وتستمر حتى الأحد المقبل بمشاركة ريال مدريد بطل الدوري الإسباني ووصيفه وبرشلونة، و ريال بيتيس، بطل الكأس ووصيفه فالنسيا.
وستكون هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها كأس السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية كجزء من اتفاقية تستمر حتى العام 2029، يتقاضى على إثرها الاتحاد الإسباني لكرة القدم 30 مليون يورو في الموسم.
ويستضيف ملعب الملك فهد في العاصمة الرياض جميع مباريات كأس السوبر الإسباني لهذا الموسم.
ويلتقي ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني، مع فالنسيا وصيف كأس إسبانيا، في نصف النهائي الأول للسوبر الإسباني، بينما يواجه ريال بيتيس، بطل الكأس، برشلونة وصيف الدوري غداً الخميس، على أن يقام النهائي الأحد بين الفائزين من اللقاءين السابقين.
سيغيب لاعب الوسط الفرنسي أوريليان تشواميني والمدافع النمساوي دافيد ألابا عن صفوف ريال مدريد في منافسات كأس السوبر الإسباني التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض الأسبوع الجاري.
وقال النادي الملكي في بيان له: إن تشواميني مصاب في العضلة النعلية للساق اليسرى، وألابا بالإصابة ذاتها في الساق اليمنى.
ولم يحدد بطل إسبانيا فترة غيابهما لكن صحيفة «أس» المدريدية أشارت إلى ثلاثة أو أربعة أسابيع.
وشارك اللاعبان السبت أساسيين في الهزيمة أمام فياريال (1-2) في المرحلة السادسة عشرة من الدوري، واستبدل الفرنسي بعد قرابة ساعة، بينما لعب النمساوي المباراة بأكملها.
ولم يستدع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أياً منهما إلى قائمة الريال التي ستتوجه إلى الرياض للمشاركة في كأس السوبر الإسباني.
ينافس ريال مدريد على ثاني ألقاب الموسم: كأس السوبر الإسباني، و سيسعى الميرنغي في الرياض (المملكة العربية السعودية) إلى الحفاظ على لقب بطل السوبر الإسباني الذي فاز به الموسم الماضي في المدينة نفسها. يشارك في نسخة 2023 كلٌ من فريق أنشيلوتي (بطل الدوري) وبيتيس (بطل كأس الملك) وبرشلونة (وصيف الدوري الإسباني) وفالنسيا (المتأهل لنهائي كأس الملك).
نحو الفوز بالكأس الـ13
فاز المدريديستا الذي توّج في وقت سابق هذا الموسم بلقب كأس السوبر الأوروبي، بكأس السوبر الإسباني 12 مرة. جاءت الأولى في 1988 على حساب برشلونة. في العام التالي، تُوّج الفريق باللقب تلقائياً بحصوله على الثنائية. أما في مواسم 1990 و 1993 و 1997 فقد فاز على حساب برشلونة مجدداً. وفي بداية القرن، جاءت الألقاب على حساب سرقسطة (2001) ومايوركا (2003) وفالنسيا (2008)؛ وذلك قبل الفوز بلقبين جديدين (2012 و 2017) ضد برشلونة. في آخر ألقاب كأس السوبر الإسباني التي لعبت بالنمط الحالي، فاز الريال على أتلتيكو مدريد (2020) وأتلتيك بلباو (2022).
أين البارسا؟
كشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية أن جناح نادي برشلونة فيران توريس بات مهدداً بالإيقاف 12 مباراة، بعد طرده في مباراة أتلتيكو مدريد الأحد الماضي في قمة المرحلة الـ16 من «الليغا».
وحصل كل من توريس ومدافع أتلتيكو مدريد ستيفان سافيتش على بطاقة حمراء، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني بعد فاصل من المصارعة بينهما فوق أرضية الملعب.
ووفقاً لصحيفة «سبورت»، فإن لجنة المنافسات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم هي التي ستضع عقوبة الثنائي عقب هذه الواقعة.
وأشارت الصحيفة إلى أنه في حالة تصنيف الواقعة على أنها «اعتداء»، ستكون العقوبة هي الإيقاف من 4 إلى 12 مباراة للاعبين.
وانتهت المباراة بفوز برشلونة بهدف من دون رد، لينفرد بصدارة «الليغا» برصيد 41 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن الوصيف ريال مدريد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار