هاري كين يعادلُ رقم واين روني.. و نادمٌ على إضاعة الجزاء

تشرين:

قال هاري كاين قائد منتخب إنجلترا إنه يجب أن يتعايش مع ركلة الجزاء المهدورة التي كلفت منتخب بلاده الخروج من دور الثمانية في كأس العالم لكرة القدم على يد فرنسا حاملة اللقب.
وأدرك المهاجم التعادل من ركلة جزاء في استاد البيت ليعادل رقم وين روني هداف إنكلترا التاريخي برصيد 53 هدفاً.
لكنه أهدر لاحقاً ركلة جزاء أخرى لإدراك التعادل 2-2 بعد أن سدد فوق المرمى قبل دقائق من النهاية، وغادر الملعب باكياً عقب الخسارة، بينما حاول المدرب جاريث ساوثجيت مواساته.
وأبلغ كاين هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بشأن مواجهة حارس فرنسا هوجو لوريس زميله في توتنهام هوتسبير «أنا لست شخصاً يبالغ في التفكير في هذا، استعد بالطريقة نفسها سواء سددت ركلة أو ركلتي جزاء في مباراة واحدة»
وأضاف «لا يمكنني إلقاء اللوم على استعدادي أو التفاصيل قبل المباراة، لم أشعر بأي اختلاف، شعرت بثقة عند التنفيذ لكن الركلة لم تتم بالطريقة التي أردتها».
«بالطبع سأضطر لأتعايش مع هذا طوال حياتي وأتقبل ذلك، لكن ما يمكننا فعله هو الفخر بأنفسنا وإدراك أن الفريق في مكانة جيدة حقاً من أجل المستقبل».
وانضمت ركلة كاين إلى سلسلة إخفاقات لإنكلترا من علامة الجزاء في بطولات كبرى، مثل ركلات ترجيح ساوثجيت وكريس وادل وستيوارت بيرس.
وقال ساوثجيت عن كاين «كما تتوقعون هو محبط جداً لكن لا يمكن أن يلوم نفسه، وصل الفريق إلى هذه المرحلة بفضل قيادته وأهدافه».
كين يعادل رقم روني
عادل مهاجم إنكلترا هاري كاين الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية في صفوف «الأسود الثلاثة» المسجل باسم واين روني، رافعاً رصيده إلى 53 هدفاً بإدراكه التعادل لمنتخب بلاده أمام فرنسا (1-1) في الدور ربع النهائي من مونديال قطر 2022 لكرة القدم.
وجاء هدف كاين من ركلة جزاء نفذها بنجاح في الدقيقة 54 من المباراة.
وبلغ كاين (29 عاماً) مهاجم توتنهام هذا الرقم خلال مباراته الرقم 80، في حين سجل روني مهاجم إيفرتون ومانشستر يونايتد السابق هدفه الـ53 في مباراته الرقم 115، ثم خاض 5 مباريات إضافية قبل اعتزاله.
وافتتح كاين رصيده الدولي في باكورة مبارياته مع إنكلترا خلال الفوز على ليتوانيا 4-صفر ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016، بعد 79 ثانية من إشراكه بدلاً من روني تحديداً.
وكان كاين هداف مونديال روسيا برصيد 6 أهداف، وبات أفضل هداف لمنتخب بلاده في البطولات الكبرى، إذ رفع رصيده إلى 11 هدفاً (12 حالياً) عندما سجل الهدف الثالث لإنكلترا في مرمى السنغال (3-صفر) متخطياً الرقم السابق المسجل باسم غاري لينيكر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟