ضابط استخبارات سابقة لبايدن: توقف عن إثارة الصراع بأوكرانيا فأنت تخدع ذاتك عندما تفكر بإزاحة بوتين

قالت ضابط الاستخبارات الأمريكية السابقة، ريبيكا كوفلر: إن الرئيس جو بايدن يتوجب عليه التوقف عن تأجيج الصراع في أوكرانيا، منوهة بضرورة التسوية السلمية.
وأضافت كوفلر في مقابلة لقناة «فوكس نيوز»: «الحسّ السليم يفرض إنهاء الصراع الروسي- الأوكراني بجهود جادة لتحقيق تسوية سلمية»، داعية بايدن إلى وقف تأجيج الصراع في أوكرانيا.
كما أشارت إلى أن ترسانة الأسلحة الأمريكية باتت شبه فارغة بسبب الدعم العسكري لأوكرانيا، وأن ميزانية البلاد تعاني من خسائر فادحة، منوهة بأن الحماس الأمريكي آخذ في التراجع، وأن الأمريكيين يميلون بشكل متزايد إلى ضمان حلّ النزاع سلمياً.
ولفتت كوفلر إلى أن الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي يسعى لتحقيق أهداف عسكرية ليست واقعية.
من ناحية أخرى، لفتت كوفلر إلى أن بايدن، بعيد كل البعد عن الواقع في موضوع الصراع في أوكرانيا، قائلة: “دعوات بايدن لإزاحة بوتين أظهرت مدى بعد ساسة واشنطن عن الواقع.. التفكير في تغيير النظام في بلد فيه أكبر ترسانة نووية في العالم، ويحظى رئيسها بدعم 75٪ من المواطنين، هو خداع للذات”.
وأضافت: ” إدارة بايدن تدرك على الأرجح أن أموال دافعي الضرائب وترسانتهم الخاصة ستنفد يوماً ما”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سحر الأصالة والعراقة.. دمشق القديمة عشية انطلاق معرض "إكسبو سورية" 2024... وزير الاقتصاد: تم التخطيط ليكون من أهم الفعاليات التي تساهم في الترويج للمنتج السوري وزير الصناعة: المرسوم 22 يساهم  في تحسين كفاءة وإنتاجية الشركات بفضل المهارات التقنية للخريجين وزير التعليم العالي لـ"تشرين": المرسوم التشريعي (22) يشجع الطلبة على المعاهد التقنية والالتحاق بها  ويلبي حاجة القطاعين العام والخاص لخريجين تقنيين متميزين مستقبل نتنياهو معلق بين «الجثث الست» وحملة هاريس.. هل ينخرط جديّاً في المفاوضات ‏أم لواشنطن كلمة أخرى؟ والكيان على وقع نذر حرب أهلية حوادث مؤسفة للدراجات النارية في القنيطرة نعمل على إدارة السيولة النقدية.. المركزي: هدفنا إعادة حركة الأموال إلى القنوات المصرفية وتفعيلها بالشكل الأمثل فردة حلم.. ملهاة كاريكاتورية بلون الخيبات الجزائريون المقيمون في الخارج يبدؤون عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية أسباب طقطقة المفاصل