إضافة محورين جديدين للطرق المركزية في اللاذقية

تشرين- يوسف علي:

بيّن مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في محافظة اللاذقية المهندس مصعب أحمد أنه تمت إضافة محورين جديدين لشبكة الطرق المركزية في المحافظة، الأول محور القرداحة- صلنفة بطول 40 كم بعرض بين 5-10 أمتار، يبدأ من مدينة القرداحة ويمر بـ” جوبة برغال، ليفين، البراج، الحجر، الشوح، نبع البارد، المعيصرة، عين البيضا، باب جنة، وصولاً إلى صلنفة”، مشيراً إلى أهمية الطريق من الناحية السياحية والخدمية للبلدات والقرى التي يمر فيها، خاصة محمية الشوح والأرز.
وأشار أحمد إلى أن المحور الثاني هو طريق مفرق السامية التي تبدأ بنقطة تقاطع اللاذقية الحفة صلنفة المركزي، الحارة، العناقية، حبيت، جبلايا، عين التينة، بستا، الحجر، بطول 30 كم وبعرض يتراوح بين 5-7 أمتار، حيث يخدم القرى التي يمر بها، وخاصة الأماكن السياحية إذ يصل لقلعة صلاح الدين ويصل بين طريقين مركزيين هما طريق اللاذقية- الحفة- صلنفة، وطريق القرداحة- صلنفة.
وبيّن أحمد أن طول شبكة الطرق المركزية أصبحت 460 كم وهو مؤشر جيد على تخديم المجمعات السكنية، ومواصفات هذه الطرق تخضع للقانون 26 لعام 2006 المتعلق بحماية الطرق ومواصفاتها الفنية المحددة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الجزائرية بدمشق واتحاد الكتاب العرب يحتفيان بذكرى استقلال الجزائر.. وتوقيع كتاب عن الأمير عبد القادر «الهدف» منافس في مهرجان الفيلم التربوي للأطفال بالمغرب الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات تنبه للخلل التقني العالمي بنظام ويندوز والإجراءات الضرورية ريثما تحدد Microsoft المشكلة وتحلّها جلسات توعية حول الوقاية من أمراض الصيف في الحسكة.. منصور: شرب الماء من مصادر غير موثوقة أدى إلى زيادة انتشار الأمراض الهضمية صلة حاسمة بين مرض التوحد وعدوى شائعة التصحر وزحف الكثبان الرملية والاعتداءات على الغابات تشكل أكبر خطر يهدد الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي  وفاة شخص وإصابة ٢٦ نتيجة تدهور ناقلة ركاب في مشتى الحلو  الحرارة أعلى من معدلاتها والجو غائم جزئياً في المناطق الساحلية خلل سيبراني يشل حركة الاقتصاد العالمي.. توقف عمل مطارات ومستشفيات وشركات مالية وإعلامية عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً