ألمانيا وإسبانيا تنشدان التأهّل إلى الدور الثاني

تشرين:

يسدل الستار مساء الخميس على منافسات المجموعة السادسة إذ سيقام لقاءان في العاشرة ليلاً يجمع الأول المنتخب الإسباني بنظيره الياباني على استاد خليفة الدولي، بينما تشهد المواجهة الأخرى لقاء ألمانيا وكوستاريكا على استاد البيت.
ويتصدرمنتخب الماتادور «إسبانيا» ترتيب هذه المجموعة برصيد 4 نقاط، مقابل 3 نقاط لليابان و الرصيد نفسه لكوستاريكا، وتتذيل ألمانيا ترتيب هذه المجموعة بنقطة وحيدة، ولاتزال الفرق الأربعة تملك الحظوظ في التأهل للدور ثمن النهائي ما يضفي مزيداً من الإثارة على المواجهات.

المانشافت يحتاج الفوز ولا بديل عنه
في المباراة الأولى يعدّ المنتخب الألماني الطرف المرشح للفوز بسبب فوارق الإمكانات والخبرة والتاريخ على حساب كوستاريكا.
وأكد توماس مولر نجم المنتخب الألماني: أنه يتحتم على فريقه أن يتحلى بالتواضع خلال مواجهة كوستاريكا في ختام دور المجموعات لكأس العالم.
ولا بديل أمام ألمانيا سوى الفوز، لتجنب الخروج من دور المجموعات خلال النسخة الثانية على التوالي من بطولة كأس العالم.
وتابع موار خلال المؤتمر الصحفي: «من الواضح تماماً أنه يجب علينا الفوز، لكننا بالطبع نحترمهم».
وأضاف «نتحلى بالكثير من التواضع، إذا نظرت لترتيب المجموعة فلدينا نقطة واحدة، وسجل تهديفي يبلغ هدفاً واحداً، لذا لا يوجد ما يجعلنا نشعر بالبهجة».
وأشار مولر «نعم بالطبع مررنا بموقف مماثل حينما كان لا بديل أمامنا سوى الفوز على كوريا الجنوبية في مونديال روسيا 2018،لكن الآن علينا أن نلعب بشكل مختلف..»
وأتمّ «ما رسم الابتسامة على وجوهنا، هو أننا أصبحت لدينا فرصة لبلوغ دور الستة عشر، ثم أظهرنا للعالم الكروي معدننا الحقيقي».

مهمة لاروخا أسهل
من جهة أخرى، هيمن غياب اثنين من اللاعبين الأساسيين بالنسبة لمدرب المنتخب الإسباني لويس إنريكي مارتينيز، وهما بابلو جافيريا «جافي»، ورودري هرنانديز، على استعدادات «لا روخا»، قبل مواجهة اليابان في المباراة الثالثة بدور المجموعات من مونديال 2022.
وأثار وضع كل من جافي الذي تعرض لكدمة في الركبة، ورودري الذي يعاني متاعب طفيفة لم يعلن عنها الاتحاد الإسباني بعد، قلق المدرب الإسباني قبل المباراة التي ستحسم المتأهلين لثمن النهائي في المجموعة.
وكانت خطة لويس إنريكي تتمثل في إراحة سرجيو بوسكيتس في البداية أمام اليابان، بسبب احتمالية حصوله على بطاقة صفراء ثانية من شأنها أن تؤدي إلى عقوبة في دور الـ16، ومن ثم تقديم مركز رودري ، وفي حالة جافي، فإن هذا هو اليوم الثالث توالياً الذي يغيب فيه لاعب الوسط الشاب عن جلسة التدريب، وحسب المدير الفني، فإن ذلك بسبب ضربة قوية في الركبة تعرض لها في مباراة ألمانيا يوم الأحد.
وفي انتظار تطور حالة جافي في الساعات القليلة المقبلة، فإن موقف إسبانيا، متصدرة المجموعة والتي تقترب من التأهل إلى ثمن النهائي، من شأنه أن يدفع لويس إنريكي إلى عدم الضغط على لاعبه في لقاء اليابان.
وقد بدأ لويس إنريكي التحضير لمواجهة اليابان والتغييرات التي سيدخلها على الفريق الأساسي بمزيد من المستجدات عن تلك التي قام بها في المباراتين السابقتين أمام كوستاريكا وألمانيا، ومن المتوقع تغيير واحد على الأقل في كل خطوط الفريق في الملعب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار