حماة تتعلم من “دروس المحافظات” وتنجز صيانة المصارف المطرية استعداداً للشتاء

تشرين – نزيرة الوادي:

انتهت ورشات الصيانة في مجلس مدينة حماة من أعمال التفقد والتعزيل الدوري للمصارف المطرية وخطوط الصرف الصحي استعداداً لفصل الشتاء في شوارع المدينة.
وقال رئيس مجلس مدينة حماة المهندس مختار حوراني إن المجلس أبرم عقداً مع الشركة العامة للصرف الصحي في حماة قبل حلول موسم الشتاء لصيانة خطوط الصرف الصحي والمصارف المطرية في أغلب الشوارع الرئيسة والفرعية، وهناك أعمال لم يتضمنها العقد تقوم مديرية الخدمات والصيانة التابعة لمجلس المدينة باستكمالها إضافة إلى الاستجابة لأي شكوى يتقدم بها المواطنون ولاسيما في الأحياء الشعبية على أطراف المدينة.
وكشف حوراني عن استجرار كمية ٢٠ م٣ من الزفت يومياً حسب المتوفر لترقيع وصيانة الطرق ضمن المدينة، مشيراً إلى شبه غياب للتنسيق بين الجهات والعامة التي تقوم بالحفر وإجراء صيانة تخصها من الكهرباء والاتصالات والمياه وغيرها، والتي تترك المواقع على وضعها والأجدى أن تتعاقد تلك الجهات مع مديرية الخدمات الفنية لإعادة ترميم الحفر وتزفيتها كما كانت لأن هذا الأمر يزيد أعباء العمل والنفقات المالية على مجلس المدينة.
وأشار حوراني إلى أن ورشات مجلس المدينة قامت خلال النصف الثاني من الشهر الجاري بتجميل مركز المدينة (ساحة العاصي)عبر إزالة الأكشاك والمظاهر غير اللائقة وتهذيب وتجميل الأشجار والممرات في حديقة أم الحسن وهي أكبر وأفضل حدائق المدينة.
كما شارك مجلس المدينة بزراعة ١١٧٨ شجرة في الحديقة الواقعة أمام مبنى جامعة حماة منها ١١٥٠ شجرة زيتون و٣ شجيرات زينة و٣ شجرات نخيل ريشي و١٣ شجرة عفص طويا وغرسة زعرور طابات و٨ غرسات عفص كروي.
ولفت حوراني إلى تنفيذ أعمال تعزيل وتنظيف للقسم الواقع بجانب مبنى المحافظة وضمن الحديقه الرئيسة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار