هل من المقبول قص أشجار سرو معمرة تحت ذريعة بناء متمم لمدرسة ثانوية؟!

تشرين- رجاء عبيد:
فوجئ القاطنون في مدينة التل بريف دمشق بقيام متعهد مع أعضاء من مجلس مدينة التل بقص شجرة سرو معمرة يقارب عمرها 30 عاماً جانب ثانوية بنات التل.
وبناء على شكوى وردت «تشرين» من أهالي المنطقة، تواصلنا مع رئيس مخفر الحراج في الدوير، الذي أكد أنه عند معرفته بقطع الأشجار، تم اتخاذ الإجراءات القانونية و تنظيم ضبط مخالفة، ورفعه إلى مكتب الدعاوى في التل ومنه إلى إدارة قضايا الدولة لمحاسبة المخالفين، مشيراً إلى أنه عند اتخاذ أي موافقة على قطع الأشجار يتم تقديم كتاب لمديرية زراعة دمشق، حيث تقوم لجنة الكشف برفقة مخفر الحراج لإجراء الموافقة أصولاً، مبيناً إلى أنه تتم مصادرة الحطب لمصلحة مديرية الزراعة.
وأضاف رئيس المخفر: تم أخذ موافقة رئيس مجلس المدينة السابق في إنشاء بناء ثانٍ متمم لمدرسة ثانوية البنات، وتم القطع من دون أخذ موافقة مديرية الزراعة أصولاً، وهذا مخالف للقانون.
بدوره، بيّن رئيس بلدية التل سامر الأحمر لـ «تشرين» أن لجنة العمل التنموي حصلت على ترخيص من وزارة التربية على تشييد بناء توسعة لثانوية البنات في منطقة التل، نظراً لاكتظاظها بالطالبات وعدم قدرتها الاستيعابية، وبناءً عليه تم وضع مخطط وضبط الاعتمادات اللازمة والحصول على موافقة مجلس المدينة السابق بجلسته العادية الأولى للدورة الخامسة، وبناءً عليه تم تنفيذ المشروع، حيث بلغ الكشف التقديري 250 مليون ليرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي التطبيق بداية العام القادم.. قرار بتشغيل خريجي كليات ومعاهد السياحة في المنشآت السياحية