منتخبات إيران والسنغال وقطر تتطلع للتعويض في المونديال 

تشرين: 

تنطلق اليوم الجمعة منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم 2022 في قطر، حيث ستكون البداية بـ4 مباريات في المجموعتين الأولى والثانية، تجمع بين منتخبات ويلز مع إيران، وقطر مع السنغال، وهولندا مع الإكوادور، وإنكلترا مع الولايات المتحدة الأمريكية

قطر والسنغال في الثمامة

تحظى مباراة قطر مع السنغال، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي يستضيفها استاد الثمامة في تمام الساعة الرابعة بتوقيت دمشق، بالأهمية الأكبر باعتبارها فرصة التعويض الأخيرة لكلا المنتخبين، علماً أن كليهما لم يسبق أن تواجها في مباراة دولية من قبل.

المنتخب القطري، مستضيف المونديال، الذي تعرض للخسارة في المباراة الافتتاحية أمام نظيره الإكوادوري بهدفين دون رد، ويخوض هذه المباراة من دون أي نقاط، يسعى للتمسك بآماله في التأهل للدور الثاني، والانضمام للنتائج الإيجابية للمنتخبات العربية المشاركة في المونديال.

ولا تقل طموحات المنتخب السنغالي عن نظيره القطري في هذه المباراة، في ظل خسارته أيضا مباراته الافتتاحية أمام المنتخب الهولندي بالنتيجة نفسها، وعدم حصوله على أي نقاط، وبالتالي يسعى جاهداً للتشبث بآماله في الاستمرار بالمونديال.

الطواحين مع الإكوادور

وضمن منافسات المجموعة نفسها، ستدور مباراة أخرى تجمع بين الفائزين بالجولة السابقة، منتخبي هولندا والإكوادور، في المباراة التي ستجري على استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة في السابعة مساء، ويديرها طاقم تحكيم جزائري بقيادة مصطفى غربال، وهو الظهور الثاني لطاقم تحكيم عربي في المونديال حتى الآن بعد الطاقم الإماراتي الذي أدار مباراة إسبانيا وكوستاريكا بقيادة محمد عبد الله حسن.

ويخوض المنتخبان الهولندي والإكوادوري هذه المباراة، وطموحات التأهل من الجولة الثانية تراودهما، في حال تحقيق الفوز وحصد 3 نقاط جديدة، ترفع رصيد الفائز إلى 6 نقاط.

وسبق أن لعب المنتخبان من قبل ودياً مرتين، فازت هولندا في الأولى بهدف دون رد عام 2006، وتعادلا في الثانية 1-1 عام 2014.

المنتخب الإكوادوري يعتمد على المعنويات العالية بعد فوزه على المنتخب القطري مستضيف البطولة، وأصبح أول منتخب يفوز على منتخب الدولة المضيفة في مباراتها الافتتاحية لبطولة كأس العالم، في حين يعتمد المنتخب الهولندي على إصرار لاعبيه بعد تخطيه عقبة المنتخب السنغالي الصعب في الوقت الحرج، حيث أحرز هدفي الفوز في الدقيقتين 84 و90 من زمن المباراة، والفوز في هذه المباراة يضمن له التأهل للدور الثاني بنسبة كبيرة بغض النظر عن مواجهته أمام المنتخب المضيف قطر في الجولة الأخيرة.

إيران للتعويض أمام ويلز

وضمن منافسات المجموعة الثانية، يلتقي منتخبا ويلز وإيران، في المباراة التي تجمعهما على استاد أحمد بن علي في الساعة الواحدة ظهراً، في مواجهة تتباين خلالها مواقف المنتخبين، وإن اتفقا على طموح التمسك بحظوظهما بالتأهل للدور الثاني.

منتخب ويلز نجح في اقتناص نقطة التعادل في مباراته الأولى أمام نظيره الأمريكي، بعدما أدرك لاعبه جاريث بيل هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 82 من عمر اللقاء، وبالتالي تزايدت عنده آمال جمع أكبر عدد من النقاط وانتظار ما تسفر عنه نتائج المباريات المتبقية.

أما منتخب إيران، الذي تعرض لخسارة ثقيلة من إنكلترا بنتيجة 2-6، في الجولة الأولى، فيريد أولاً محو الصور التي ظهر عليها في تلك المباراة، وثانياً تجاوز آثار الخسارة والتطلع لما هو قادم في ظل بقاء مباراتين له في الدور الأول يستطيع تعديل أوضاعه فيهما.

إثارة وتحدٍّ بين انكلترا وأمريكا

وتختتم مباريات اليوم بلقاء إنكلترا والولايات المتحدة، التي يحتضنها استاد البيت في العاشرة مساء، و يخوضها منتخب انكلترا وهو يتصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، عقب فوزه الكبير 6-2 على منتخب إيران في الجولة الأولى، ويتفوق بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه منتخبي الولايات المتحدة وويلز، وبالتالي فإن فوز منتخب إنكلترا يجعله يضع قدمه في الدور الثاني من هذه الجولة.

في المقابل لا يريد المنتخب الأمريكي تكرار تجرِبة نظيره الإيراني أمام المنتخب الإنكليزي، لكنه سيسعى لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة، والاستفادة من تعادله في الجولة الأولى مع ويلز، قبل مواجهة منتخب إيران في الجولة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك