البرازيل تبدأ حملة الدفاع عن اللقب السادس في مواجهة صربيا.. والبرتغال في تحدّ أمام غانا

تشرين:
يكتمل ظهور بقية المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 2022، اليوم الخميس، بإقامة مباريات الجولة الافتتاحية لآخر مجموعتين في المونديال (السابعة والثامنة) من خلال 4 مواجهات تجمع سويسرا مع الكاميرون، أوروغواي مع كوريا الجنوبية، البرتغال مع غانا، وأخيراً البرازيل مع صربيا.
ويستهل منتخب البرازيل مسيرته في المنافسة على لقب النسخة الجديدة من المونديال، بمواجهة منتخب صربيا في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات المجموعة السابعة وتقام على ملعب لوسيل، في العاشرة ليلاً بتوقيت دمشق.
ويسعى منتخب البرازيل المتوج بلقب كأس العالم 5 مرات سابقة آخرها نسخة 2002، لتفادي مفاجآت البدايات خاصة أن مباراته الافتتاحية تقام على الملعب نفسه الذي شهد خسارة غريمه الأرجنتيني، أحد المرشحين والمنافسين على لقب المونديال، أمام المنتخب السعودي.
ويعد المنتخب البرازيلي، بنجومه الكبار على مدار تاريخه، المنتخب الوحيد الذي شارك في جميع نسخ كأس العالم، وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (5 مرات) والساعي للتتويج بلقبه السادس على أن تكون البداية بحصد النقاط الثلاث أمام صربيا.
على الجانب الآخر، يطمح منتخب صربيا إلى تقديم مستوى وصورة طيبة في رابع مشاركاته في المونديال، وتخطي حاجز الدور الأول الذي وقف عائقاً أمامه في مشاركاته الثلاث السابقة.
ويعول المنتخب الصربي على نتائجه السابقة في مشوار التصفيات التي مكنته من احتلال صدارة مجموعته الأولى متفوقاً على منتخب البرتغال بفارق 3 نقاط.
وتشهد الجولة نفسها إقامة مباراة أخرى تجمع بين فريقي الكاميرون وسويسرا، على استاد الجنوب في الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت دمشق.
ويعد المنتخب الكاميروني، أكثر المنتخبات الإفريقية مشاركة في المونديال وسبق له التأهل لكأس العالم في 7 نسخ سابقة آخرها مونديال 2014 في البرازيل، والنسخة الحالية هي الثامنة له كأعلى سجل مشاركة إفريقية.
ويسعى في هذه النسخة إلى محاولة تكرار أو تجاوز أفضل إنجاز له سابق وهو التأهل للدور ربع نهائي مونديال 1990 في إيطاليا وكان حينها أول منتخب من «القارة السمراء» يحقق هذا الإنجاز
ويتفق المنتخب السويسري مع نظيره الكاميروني في أن آخر ظهور له في المونديال كان في 2014 بالبرازيل التي كانت المرة الـ11 التي يتأهل فيها لكأس العالم، لتأتي هذه النسخة وتكون الظهور الـ 12 للمنتخب الأوروبي .
يعد التأهل للدور ربع النهائي الإنجاز الأفضل للمنتخب السويسري في 3 نسخ سابقة أقربها منذ 68 عاماً في مونديال 1954.

البرتغال مع كريستيانو في مواجهة غانا
ويدشن المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو ظهوره الأول في المجموعة الثامنة بمواجهة نظيره الغاني، إحدى القوى الكروية الإفريقية المرشحة لتحقيق المفاجأة في المونديال، وذلك في المباراة التي ستجمع بينهما على استاد 974، في السابعة مساء بتوقيت دمشق.
تعد هذه المشاركة التاسعة للمنتخب البرتغالي في المونديال فقد سبق أن شارك في 8 نسخ سابقة، وكانت أفضل نتيجة حققها حصوله على المركز الثالث في مونديال 1966 الذي أقيم في إنجلترا .
ويتطلع كريستيانو رونالدو إلى توديع مسيرته الكروية في المونديال بتحقيق إنجاز كبير مع منتخب بلاده لينضم إلى لقبي كأس الأمم الأوروبية عام 2016 في فرنسا إضافة إلى لقب دوري الأمم الأوروبية عام 2019.
أما المنتخب الغاني الذي يشارك في نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، فيسعى إلى استعادة سابق نجاحاته ، وأبرزها مشاركته في نسخة 2010 في جنوب إفريقيا والتي تأهل فيها إلى الدور ربع النهائي، وكان قريباً من التأهل لنصف النهائي بعد التعادل مع منتخب أوروغواي 1-1 والخسارة بركلات الترجيح.

أوروغواي تلاقي الشمشون

وتشهد المجموعة نفسها مواجهة أخرى بين منتخبي أوروغواي وكوريا الجنوبية، في اللقاء الذي يجمع بينهما على استاد المدينة التعليمية في الرابعة عصرا.ً
وستكون هذه المواجهة بمنزلة تحد كروي بين المدرستين اللاتينية والآسيوية، إذ يطمح منتخب أوروغواي المتمرس في هذه البطولة إلى استعادة لقب غائب عنه منذ 72 عاماً، والتتويج به للمرة الثالثة في تاريخه بعد لقبي 1930 و1950، علماً بأنه سبق أن تأهل للدور نصف النهائي في 3 مناسبات آخرها في مونديال 2010، في حين اكتفى خلال النسخة الأخيرة في روسيا 2018 بالدور ربع النهائي.
و في المقابل، يتطلع منتخب كوريا الجنوبية الذي تأهل للمونديال 10 مرات سابقة، إلى تكرار إنجاز كأس العالم 2002 الذي استضاف منافساته مع اليابان بالوصول إلى الدور نصف النهائي ومن ثم الاقتراب أكثر من اللقب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك