الأخضر السعودي يفاجئ الأرجنتين.. وتونس تتعادل سلباً مع الدنمارك في مونديال قطر

تشرين- إبراهيم النمر:

حقق منتخب السعودية فوزاً تاريخياً على  نظيره الأرجنتيني في أكبر مفاجآت مونديال قطر بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات بكأس العالم قطر 2022.
وحوّل الأخضر تأخره بهدف في الشوط الأول إلى تقدم بهدفين مع بداية الشوط الثاني، حيث سجل النجم الأرجنيتي ليونيل ميسي في الدقيقة 10 من ضربة جزاء ثم أدرك صالح الشهري التعادل بالدقيقة 48 وبعدها أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 53 من الشوط الثاني.
ويعد الأخضر السعودي أول منتخب آسيوي يسجل هدفين على الأرجنتين في مباراة واحدة في التاريخ.
كما حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رقماً تاريخياً مع منتخب بلاده، بعدما نجح في تسجيل أول أهدافه التانغو في شباك المنتخب السعودي، حيث يعد ليونيل ميسي أول لاعب يسجل في 4 نسخ من كأس العالم مع الأرجنتين (2006 ، 2014، 2018، 2022)، متجاوزاً باتيستوتا (1994، 1998، 2002) ومارادونا (1982، 1986، 1994).
على صعيد آخر سيطر التعادل السلبي على لقاء المنتخب التونسي ونظيره الدنماركي من دون أهداف في اللقاء الذي جمعهما في استاد المدينة التعليمية، وتعد هذه النتيجة انطلاقة إيجابية لنسور قرطاج على أمل تحقيق الفوز في القادمات والتأهل للدور الثاني دور الـ16.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك