الأرجنتين تقص شريط مشاركتها في المونديال بلقاء الأخضر السعودي

تشرين:

يبدأ المنتخب الأرجنتيني حملة إحراز اللقب الثالث في تاريخه عندما يلاقي نظيره السعودي في الواحدة ظهراً على استاد لوسيل ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لمونديال قطر 2022.

وتحمل هذه النسخة أهمية استثنائية بالنسبة لعشاق التانغو على اعتبار أنها الأخيرة لنجمهم التاريخي ليونيل ميسي الذي فشل في إحراز هذا اللقب على مدار مشاركاته الأربع الماضية، وكان آخرها حينما ودّع البطولة في مونديال روسيا من الدور ثمن النهائي على يد المنتخب الفرنسي.

ويدخل المنتخب الأرجنتيني هذه البطولة بقيادة المدرب الشاب ليونيل سكالوني الذي نجح في قيادة الفريق للقب كوبا أميركا بعد غياب طويل عن منصات التتويج.

وخاض سكالوني 49 مباراة في قيادة المنتخب الأرجنتيني، وحقق معه 32 فوزاً ونال 4 هزائم وحقق 13 تعادلاً.

كما حقق سكالوني سلسلة قياسية، حيث قاد الأرجنتين في 35 مباراة متتالية من دون خسارة، متجاوزاً أفضل سجل تاريخي حققه فريق ألفيو باسيلي بين عامي 1991 و1993.

وسيكون سكالوني أمام فرصة في حالة الفوز على المنتخب السعودي، لمعادلة صاحب الرقم القياسي لمنتخب إيطاليا صاحب أطول سلسلة مباريات من دون خسارة (36 مباراة).

من جانبه يتطلع المنتخب السعودي لكسر عقدة المباريات الافتتاحية حيث لم يتذوق طعم الفوز في أي من مبارياته الخمس الافتتاحية في كأس العالم إذ تلقى أربع هزائم وتعادلاً وحيداً.

ويعول المنتخب السعودي على نجميه سلمان الفرج وسالم الدوسري وحنكة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد الذي يخوض غمار المونديال للمرة الثانية توالياً بعد قيادته منتخب المغرب في كأس العالم الماضية.

وتميل كفة التوقعات لصالح المنتخب الأرجنتيني الذي يملك في صفوفه العديد من الأسماء اللامعة المتواجدة في البطولات الأوروبية فضلاً عن عامل التاريخ الذي يصب في مصلحة التانغو.

وتعد هذه المواجهة هي الأولى للأرجنتين في مواجهة المنتخبات العربية ضمن بطولات العالم حيث لم يسبق لها مواجهة أي فريق عربي من قبل في كأس العالم.

تاريخ المواجهات بين الفريقين:

سبق أن تواجه المنتخبان السعودي والأرجنتيني في أربع مباريات سابقة من بينها مباراة رسمية واحدة.

المباراة الأولى كانت عام 1988، أثناء منافسات بطولة كأس أستراليا الذهبية الودية، وانتهت تلك المباراة بالتعادل بنتيجة 2-2.

أما المباراة الثانية، فجاءت بعد أيام قليلة من المباراة الأولى، حيث أقيمت لتحديد المركز الثالث في بطولة كأس أستراليا الذهبية الودية، وانتهت بفوز التانغو بهدفين من دون رد.

المباراة الرسمية الوحيدة بين السعودية والأرجنتين أقيمت 1992، وتحديداً في نهائي بطولة كأس الملك فهد، التي تحولت إلى بطولة كأس القارات فيما بعد.

وتمكن منتخب الأرجنتين من تحقيق الفوز على السعودية بنتيجة 3-1، بفضل أهداف ليوناردو رودريجيز، وكلاوديو كانيجيا، ودييجو سيميوني، فيما سجل سعيد العويران هدف السعودية الوحيد في المباراة.

المباراة الأخيرة بين السعودية والأرجنتين أقيمت في عام 2012، حيث استضاف استاد الملك فهد الدولي في الرياض مباراة ودية بين المنتخبين، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

مواجهة متكافئة بين بولندا والمكسيك

وفي مواجهة أخرى من ذات المجموعة تستهل بولندا مشوارها في السابعة مساءً بتوقيت دمشق بمواجهة المكسيك على استاد 974.

وسيقطع الفائز في هذه المواجهة شوطاً كبيراً نحو التأهل بالنظر إلى كون المنتخب السعودي على الورق الحلقة الأضعف في هذه المجموعة.

ويعوّل المنتخب البولندي على المهاجم ليفاندوفسكي هداف برشلونة الإسباني الذي يمر بواحدة من أفضل فتراته الكروية، بينما يبرز من المنتخب المكسيكي لوزانو مهاجم نابولي الإيطالي.

وبعد أفضل إنجاز للمنتخب البولندي هو احتلاله المركز الثالث في نسخة عام 1986 فيما يعد الوصول للدور ربع النهائي أبرز إنجازات المنتخب المكسيكي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك