خسارة قاسية لإيران أمام إنكلترا في مونديال قطر

تشرين:

استهل المنتخب الإنكليزي مشواره في بطولة كأس العالم 2022، بأفضل طريقة ممكنة، عندما تغلب على نظيره الإيراني 6-2 ، على ستاد خليفة، ضمن منافسات المجموعة الثانية.
وأحرز أهداف إنكلترا كل من جود بيلينجهام (45) وبوكايو ساكا (43 و62) ورحيم سترلينج (45+1) وماركوس راشفورد (71) وجاك جريليش (90)، بينما سجل مهدي طارمي هدفي إيران (65 و90+12) والثاني من ركلة جزاء.
وحصل المنتخب الإنكليزي على 3 نقاط ثمينة، تمنحه صدارة المجموعة ولو بشكل مؤقت، قبل المواجهة الثانية بين الولايات المتحدة وويلز مساء اليوم أيضاً.
واعتمد مدرب المنتخب الإنكليزي جاريث ساوثجيت، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث وقف جون ستونز إلى جانب هاري ماجواير في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين كيران تريبييه ولوك شاو، وأدى ديكلان رايس دور لاعب الارتكاز، فيما وقف أمامه جود بيلينجهام ومايسون مونت، خلف ثلاثي الهجوم المكون من بوكايو ساكا ورحيك سترلينج وهاري كين.
في الجهة المقابلة، لجأ مدرب إيران كارلوس كيروس، إلى طريقة اللعب 5-4-1، حيث تكوّن الخط الخلفي من صادق محرمي ورضا باه جشمي وماجد حسيني ومرتضى بورعلي جانجي وميلاد محمدي، وعلى الجناحين وقف كل من علي رضا جاهانباخش وأحمد نور الله، مقابل تمركز إحسان حجي صافي وعلي كريمي، في وقت وقف فيه مهدي طارمي وحيداً في الخط الأمامي.
ولم يتمكن حارس مرمى إيران بيرانفاند من إكمال اللقاء، ليدخل مكانه الحارس البديل حسين حسيني، بعد توقف دام 14 دقيقة وهو أطول وقت بدل ضائع في تاريخ بطولات كأس العالم منذ نسخة 1966.
وتمكنت إنكلترا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 35، عندما رفع لو شاو عرضية أنيقة من الناحية اليسرى، تابعها بيليجهام رأسية بأناقة في الشباك.
وسرعان ما أضافت إنكلترا الهدف الثاني في الدقيقة 43، عندما وصلت الكرة من ركلة ركنية إلى ماجواير، الذي وجهها برأسه ناحية ساكا، فسددها نصف طائرة من مشارف منطقة الجزاء لتعانق الشباك.
ولم يتأخر المنتخب الإنكليزي في إضافة الهدف الثالث بالدقيقة الأولى من الوقت بدل من ضائع، عندما عكس هاري كين كرة عرضية منخفضة من الناحية اليمنى، وضع سترلينج قدمه أمامها ليدخلها الشباك.
حاول المنتخب الإيراني تغيير المجريات مع بداية الشوط الثاني من خلال 3 تبديلات، في محاولة لدعم المهاجم المعزول طارمي، لكن إنكلترا تمكن من تعزيز تقدها بهدف رابع في الدقيقة 62، عندما حصل ساكا على الكرة من سترلينغ، ليراوغ ثم يسدد كرة زاحفة مرت من الجميع واستقرت في الشباك.
وقلصت إيران النتيجة في الدقيقة 56، عبر طارمي الذي استلم كرة بينية من البديل غوليزاده، قبل أن يسدد في سقف الشباك.
وأقدم الإنكليز على 4 تبديلات دفعة واحدة، فتمكن ماركوس راشفورد من إحراز الهدف الخامس لبلاده في الدقيقة 71، عندما حصل على تمريرة من كين، ليتخلص من محرمي في اللمسة الاولى، ويسدد الثاني كرة منخفضة في الزاوية السفلى.
ومن هجمة مرتدة، مرر نور الله الكرة إلى طارمي، الذي سدد وسط ضغط من البديل إريك داير فوق المرمى بالدقيقة 77.
وجاء الهدف السادس في الدقيقة الأخيرة، عندما حصل البديل كالوم ويلسون، على كرة بينية انفرد من خلالها بالمرمى، لكنها مرر بدلاً من التسديد إلى البديل الآخر جاك جريليش الذي وضعها بسهولة في الشباك.
وكاد البديل الإيراني سردار أزمون أن يسجل هدفاً لإيران في الوقت بدل من ضائع، لكنه أصاب العارضة بعد انفراده بالحارس.
واحتسب الحكم ركلة جزاء لإيران بعد الاحتكام لتقنية الفار، سجل منها طارمي هدف فريقه الثاني في الدقيقة 90+13.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك