في مونديال قطر.. قمة نارية بين السنغال والطواحين البرتقالية

تشرين:
تستكمل منافسات مونديال قطر 2022 بكرة القدم لليوم الثاني بعد يوم أول شهد افتتاحاً مبهراً في ملعب البيت في مدينة الخور، وجرت المباراة الافتتاحية التي خسرها المنتخب القطري المستضيف أمام المنتخب الإكوادوري بهدفين نظيفين أمام 67372 متفرجاً، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى.
واليوم تقام 3 مباريات ففي المجموعة الأولى السنغال تواجه هولندا في السابعة مساء في ملعب الثمامة، وقبلها في الرابعة عصراً ضمن منافسات المجموعة الثانية إنكلترا تقابل إيران في ملعب خليفة الدولي، والولايات المتحدة الأمريكية تلاقي ويلز في العاشرة ليلاً في ملعب أحمد بن علي المونديالي.
مواجهة قوية
يخوض منتخب السنغال مواجهة قوية أمام منتخب هولندا، اليوم الاثنين، في مستهل مشوار المنتخبين الإفريقي والأوروبي، بالنسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة في قطر والتي تستمر حتى 18 كانون الأول القادم، تقام في السابعة مساء على استاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى في مونديال 2022.
ويحلم منتخب السنغال بطل أمم إفريقيا، في تحقيق أولى مفاجآت بطولة كأس العالم من خلال تخطي منافسه الهولندي في مواجهة الليلة، حيث يسعى مدربه أليو سيسيه إلى تكرار المفاجأة المدوية التي حققها في مونديال 2022 في كوريا الجنوبية واليابان حينما أسقط منتخب فرنسا حامل اللقب في ذلك الوقت، بهدف من دون مقابل، في المباراة الافتتاحية للبطولة.
واستقر مدرب السنغال عن بديل النجم ساديو ماني في قائمة أسود التيرانجا، حيث إن سيسيه قرر استدعاء موسي ندياي الظهير الأيسر لفريق إندرلخت البلجيكي لتعويض غياب ماني بعد إصابته.
في المقابل، يخوض منتخب هولندا العائد للمشاركة بكأس العالم بعد غيابه عن النسخة الأخيرة، منافسات مونديال قطر بعدما قدم مستويات رائعة في الفترة الماضية، وحافظ على سجله خالياً من الهزائم في المواجهات الأخيرة، حيث تعود هزيمته الأخير إلى 27 يونيو من العام الماضي 2021 أمام جمهورية التشيك في ثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية.
كما تبدو حظوظ منتخب الطواحين أكبر من كل منافسيهم في المجموعة الأولى والتي تضم إلى جانب السنغال، منتخبي قطر البلد المستضيف والإكوادور، في بلوغ دور الـ16 والمضي قدماً نحو اللقب الذى لم يتوج به على الإطلاق في تاريخه.
ويملك المنتخب الهولندي مجموعة من النجوم في صفوفه، على رأسهم فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، فرينكي دي يونج نجم وسط برشلونة، ماتياس دي ليخت مدافع بايرن ميونخ، ممفيس ديباي مهاجم برشلونة.
مباراة نارية
تتجه عيون مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم إلى استاد خليفة الدولي اليوم لمتابعة المواجهة المرتقبة بين المنتخب الإنكليزي والمنتخب الإيراني، إذ يلتقي الفريقان لأول مرة في تاريخ كرة القدم، حيث لم يلتقِ منتخبا إيران وبريطانيا العظمى في أي من البطولات العالمية أو القارية حتى في المباريات الودية، لذلك ستكون مواجهة محفوفة بالمخاطر للفريقين.
مدرب الإنكليز غاريث ساوثجيت استدعى أهم اللاعبين وعلى رأسهم هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير هداف كأس العالم الماضية، ورحيم سترلينغ لاعب المان سيتي، والكسندر أرنولد وجوردان هندرسون وحارس المرمى آرون رامسدايل وغيرهم، وفي الطرف المقابل كارلوس كيروش مدرب إيران وضع علي كريمي ومهدي طارمي وعلي رضا جهانبخش وسردار آزمون في مقدمة لاعبيه، إضافة على كريم أنصاري فرد ورامين رضائيان وميلاد محمدي وحارس المرمى علي رضا بيرانفاند وغيرهم.
سهرة الليلة
ويتنافس منتخبا ويلز وأمريكا في المجموعة الثانية بالنسخة رقم 22 من كأس العالم، والتي تضم إلى جانبهما منتخبي إنكلترا وإيران.
ويعود منتخب ويلز للمشاركة في كأس العالم بعد غياب دام 64 عاماً، حيث ظهر للمرة الأولى بالمونديال في النسخة التي استضافتها السويد عام 1958.
وتأهل منتخب ويلز لكأس العالم 2022 في قطر، للمرة الثانية في تاريخه، على حساب نظيره منتخب أوكرانيا، في مباراة نهائي الملحق الأوروبي المؤهل للبطولة العالمية.
وسجل المنتخب الويلزي الذي يقوده المدرب روبرت بيج، ظهوره في كأس العالم مرة وحيدة سابقة عام 1958 عندما تأهل للدور ربع النهائي، حيث خاض 5 مباريات حقق خلالها انتصاراً وحيداً بالإضافة إلى 3 تعادلات وتلقى هزيمة وحيدة، وسجل لاعبوه 4 أهداف واستقبلت شباكهم 4 أهداف أيضاً.
ويملك المنتخب الملقب بـ”التنين الأحمر” العديد من النجوم المشاركين في كأس العالم الحالية، على رأسهم جاريث بيل نجم ريال مدريد السابق ولاعب لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، آرون رامسي لاعب وسط نيس الفرنسي، دانيل جيمس لاعب فولهام، بين ديفيز مدافع توتنهام.
في المقابل، يسعى المنتخب الأمريكي بقيادة مدربه جريج بيرهالت لتقديم انطلاقة قوية وتخطي عقبة ويلز من أجل الاقتراب خطوة من التأهل لدور الستة عشر.

ويعود المنتخب الأمريكي للمشاركة في كأس العالم، بعدما غاب عن نسخة 2018 التي أقيمت في روسيا، سبقه بالتأهل لدور الستة عشر في نسختي 2010 في جنوب إفريقيا و2014 بالبرازيل.
وشارك منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في كأس العالم 10 مرات سابقة، حيث خاض 33 مباراة حقق خلالها 8 انتصارات بالإضافة إلى 6 تعادلات، فيما خسر 19 مباراة، وسجل لاعبوه 37 هدفاً واستقبلت شباكهم 62 هدفاً.
يتسلح المنتخب الأمريكي بالعديد من النجوم في مونديال قطر، لعل أبرزهم كريستيان بوليسيتش، مهاجم تشيلسي الإنكليزي، جيوفاني رينا لاعب وسط بوروسيا دورتموند، وويستون ماكيني، لاعب يوفنتوس، وسيرجينو ديست، لاعب ميلان، وثنائي ليدز يونايتد برندن آرونسون وتايلر آدامز.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك