«كهرباء» دير الزور تشكو سرقة تجهيزاتها

تشرين- عثمان الخلف:
معاناة وخسائر عدة تمسّ خدمات شركة كهرباء دير الزور لجهة تعرض تجهيزاتها للسرقة بين الفينة والأخرى، سرقات تُعوق تقديم المزيد من الخدمات للمناطق التي تشهد عودة متزايدة للأهالي .
وإذ يصف مدير شركة الكهرباء المهندس خالد لطفي في حديثه لـ”تشرين ” أن ما تتعرض لها التجهيزات في دير الزور من سرقات هو أقل من المحافظات الأخرى، غير أنها تتسبب بخسائر ماليّة كبيرة، فخسائر الشركة، خلال فترة سيطرة التنظيمات الإر*ها*بيّة، نتيجة التخريب الذي طال مختلف التجهيزات من خطوط ومحولات ومحطات التوليد، تُقدر بمليارات الليرات، ليُضاف إليها ما يجري حالياً من سرقات، مضيفاً: « لا رقم متوفراً لحجم هذه الخسائر، لكنها بلا شك مؤذية، سواء ما اتصل بالتجهيزات بمختلف أشكالها أو بالأبنيّة العائدة للشركة».
واستغرب لطفي استمرار تلك السرقات التي يُمارسها اللصوص حتى الآن ، الأمر الذي يتسبب بمعاناة في تخديم الأهالي، كاشفاً عن تعرض أحد مراكز التحويل لسرقة أبوابه، حيث قام مجهولون بسرقة 3 أبواب عائدة لمركز التحويل الكائن جانب مدرسة طلائع البعث بمدينة دير الزور أمس، وجاء ذلك بعد إبلاغ أحد المواطنين من سكان حي الشيخ ياسين عن الواقعة صباحاً، مُبيناً أن تكلفة المسروقات تصل إلى 10 ملايين ليرة ، وشملت بابين بأبعاد 100× 200 سم، فيما الباب الثالث بأبعاد 160 × 230 سم ، وجرى توجيه كتاب بهذا الخصوص للمحافظة وفرع الأمن الجنائي .
وأوضح مدير كهرباء دير الزور أنّ الخسائر كانت ستكون أكبر لو جرت سرقة تجهيزات محولة الكهرباء الموضوعة هناك التي تصل تكلفتها إلى 85 مليون ليرة ، وهي إلى جانب محولتين أخريين مقدمة من منظمةundp كان مُقرراً تزويد حي الشيخ ياسين بها ضمن الخطة الجاري تنفيذها .
وطالب المهندس لطفي الجهات المختصة باتخاذ التدابير اللازمة لمنع أعمال كهذه تتسبب بخسائر للشركة ، ناهيك بتسببها بعرقلة تقديم المزيد من الخدمات ، ولاسيما في الأحياء الداخليّة، التي نالت نصيبها الأكبر من تخريب الإر*ها*بيين ، وهي تشهد عودة السكان إليها وإنْ بشكل تدريجي، ولا تغيب هنا مخاطر ما يفعله هؤلاء فيما لو كان ذلك فترة وصول التيار الكهربائي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه