رياضة درعا.. مشكلات وهموم بالجملة بانتظار الحلول ومطالب باستثمار عقاراته

تشرين – هيثم علي:

واقع العمل الرياضي وسبل تعزيزه وتطويره، بما ينعكس إيجاباً على الرياضيين كان عنواناً رئيساً للحوارات والطروحات التي تمت مناقشتها خلال المؤتمر السنوي لفرع الاتحاد الرياضي بدرعا، الذي أقيم اليوم في صالة العمال.
تركزت معظم المداخلات على ما يخص استثمارات الأندية والمنشآت وما تتعرض له من صعوبات تعيق العمل الرياضي والعديد من المخالفات الحاصلة بشأنها، والمطالبة بافتتاح كلية للتربية ومعهد رياضي وتجمع للمنتخب الوطني للكاراتيه وتأمين بساط مصارعة وحلبة للكيك بوكسينغ، بالإضافة للمطالبة بالسماح لنادي جاسم اللعب على أرضه بدوري الشباب، وتأمين نادي الشعلة بمطارح استثمارية والانتهاء من مشكلة النادي الأزلية فيما يخص الاستثمارات والانتهاء من وضع مقر النادي تحت تصرف الإدارة لاستثماره، وترميم مقر نادي الشيخ مسكين وصالة إزرع معقل الرياضة الأنثوية بالمحافظة وعدم مشاركة أي حكم من المحافظة في الدورة المقامة بلبنان.
وأكد أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق حسين الرفاعي أهمية هذه المؤتمرات السنوية لكونها محطات مهمة لتقييم واقع العمل في المحافظة، وتسليط الضوء على النشاطات الرياضية والأعمال المنفذة خلال الفترة الماضية.
وأشار إلى أن رياضيي درعا كما كل رياضيي سورية أثبتوا خلال الأزمة قدرتهم على تجاوز الصعوبات واستمروا في التدريبات والمشاركة في البطولات المحلية والخارجية ليحققوا العديد من الإنجازات في معظم الاستحقاقات التي شاركوا بها ما يثبت تمسكهم بالثوابت الوطنية والتغلب على جميع الصعوبات.
ونوه محافظ درعا المهندس لؤي خريطة بحالة الاستقرار الإداري والاجتماعي الذي تشهده رياضة المحافظة والحوار الجاد والبناء بما ينعكس إيجاباً على واقع الألعاب الرياضية.
وقال: عندما يكون الجميع يداً واحدة وقلباً واحداً، الرياضة تكون بخير في المحافظة، وهذا ما شاهدناه اليوم من خلال المداخلات والطروحات التي تم تداولها خلال المؤتمر وهدفت لتطوير الرياضة بمختلف الألعاب، وهذا ما نسعى له في المحافظة.
وأكد نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام عمر العاروب أهمية مشاركة الرياضيين في كل البطولات المحلية والخارجية وضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين ولفت العاروب إلى أن الاتحاد يعمل بشكل دائم لدعم الرياضيين ومتابعة قضاياهم من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية في المحافظة. ووعد بإيجاد حلول سريعة لمشكلة مقر نادي الشعلة والصالة الرياضية المغلقة.
وأشار إلى أن المكتب التنفيذي للاتحاد سيقوم بدراسة جميع المقترحات والطروحات المقدمة والعمل على تقديم المزيد من الرعاية والاهتمام والدعم المالي لتطوير رياضة درعا وباقي المحافظات.
من جهته بين رئيس فرع الاتحاد الرياضي بدرعا جهاد المصري أن المؤتمر يأتي تتويجاً لمؤتمرات الأندية واللجان الفنية على مستوى المحافظة وهو دليل على حب أبناء المحافظة للحياة وسعيهم لتطوير الألعاب الرياضية ودليل ذلك المداخلات البناءة التي طرحت اليوم  مشيرا إلى أن الاتحاد يسعى لنقلة نوعية في رياضة المحافظة عبر تطوير الكوادر الرياضية الموجودة فيها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار