مظاهرات بريف دير الزور رداً على استفزازات “ق*س*د” اليومية

تشرين:

رداً على التصعيد والاستفزازات اليومية لميليشيا “ق*س*د” المدعومة من الاحتلال الامريكي، تظاهر أهالي بلدة جديدة بكارة بريف دير الزور الشرقي صباح اليوم الثلاثاء، وعلى خلفية تردي الوضع المعيشي والخدمي وانعدام حالة الأمن والأمان ضمن مناطق انتشار الميليشيا ومصادرتها ممتلكاتهم وأرزاقهم.
وذكرت مصادر أهلية أن العشرات من أهالي بلدة جديد بكارة بالريف الشرقي خرجوا اليوم بمظاهرة احتجاجية على ممارسات ميليشيا “ق*س*د”، وفقدان حالة الأمان في مناطق انتشارها وحالات الخطف والقتل وسرقة النفط ونهب خيرات الجزيرة السورية من قبل الميليشيا بالتعاون مع قوات الاحتلال الأمريكي.
وأشارت المصادر إلى أن المتظاهرين قطعوا الطريق الرئيس المؤدي إلى البلدة بالإطارات المشتعلة والحجارة، مرددين هتافات تدعو إلى طرد ميليشيا “ق*س*د” من المنطقة وإنهاء اعتداءاتها وجرائمها بحق الأهالي.
وكان قد خرج العشرات من أهالي بلدة ذيبان بالريف الشرقي لدير الزور أمس الأول بمظاهرة ضد ميليشيا “ق*س*د” بعد مقتل امرأة من أهالي القرية خلال مداهمة مجموعات مسلحة من الميليشيا القرية، وإطلاقها الرصاص الحي عشوائياً، خلال اقتحامها المنازل فيها.
إلى ذلك شهدت قرى وبلدات الصبحة والبصيرة بريف دير الزور الشرقي دخول رتل تابع للاحتلال الأمريكي وميليشيا “ق*س*د ” يضم عشر آليات بالتزامن مع دخول رتل آخر باتجاه بلدة الشحيل بالريف ذاته، حيث تمركز الرتل في حي الشبكة بالقرب من منطقة “الكوع” مع الطلب من الأهالي بعدم الخروج وفرض حظر تجوال كامل على المنطقة.
من جانب آخر نفذت عناصر مسلحة مجهولة الهوية الليلة الماضية اقتحاماً لأحد المنازل في بلدة الشحيل، ما أسفر عن اندلاع اشتباكات بين العناصر المهاجمة والأهالي كذلك داهم عناصر ميليشيا “ق*س*د” عدداً من المنازل داخل قرية الزر بريف دير الزور الشرقي واختطفت عدداً من الأشخاص واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار