في يوم البيئة الوطني.. حملة تشجير ونظافة في القنيطرة

تشرين- ممدوح عوض:
بمناسبة يوم البيئة الوطني الذي يصادف الأول من تشرين الثاني من كل عام وتحت شعار «معاً.. لمواجهة تغير المناخ»، أقامت اليوم مديرية البيئة بالتعاون مع محافظة القنيطرة وبالتنسيق مع مديريتي الزراعة والتربية ومنظمة طلائع البعث، إضافة إلى بعض الجهات والمنظمات الأهلية والشعبية يوماً بيئياً.
وتخللت الاحتفال زراعة وتأهيل حديقة مدرسة غالية فرحات في مدينة البعث بعدد من الأشجار المثمرة والحراجية بهدف توعية وتعريف الأطفال بأهمية الحدائق والأشجار في حياتنا اليومية التي تقوم بدورها بامتصاص غاز ثاني أوكسيد الكربون وتخفيف تأثير التغيرات المناخية على بيئتنا، وتضمن الاحتفال افتتاح معرض «توالف» البيئة وتدوير النفايات الطبيعية للاستفادة منها في حياتنا اليومية.
وفي نهاية الاحتفال بيوم البيئة الوطني تم تكريم 63 عامل نظافة من العمال المتميزين في الوحدات الإدارية بالمحافظة بمبالغ مالية.
بدوره مدير البيئة في القنيطرة المهندس علي إبراهيم أكد أهمية المحافظة على البيئة والنظافة من خلال التخلص من بقايا «التوالف» والنفايات بطرق فنية، ما من شأنه أن يخفف تأثيرات التغيرات المناخية ويحافظ على النظافة العامة، مشيراً إلى أن يوم البيئة الوطني ترافقه حملات نظافة لمدة أسبوع في كل الوحدات الإدارية بغية رفع مستوى الإصحاح البيئي والصحي في القنيطرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار