بمناسبة اليوم الوطني للبيئة.. حضر المعنيون وغاب المهتمون !!

تشرين – محمد فرحة:

يصادف في الأول من تشرين الثاني اليوم الوطني للبيئة من كل عام ومعه يبدأ العديد من الفعاليات الفنية التشكيلية وغير ذلك والعديد من الأنشطة الأخرى في مختلف المحافظات السورية ، وبعد ذاك ينسى المعنيون البيئة وما فيها وما عليها، حال ذلك كحال عيد الشجرة نذكرها بالسنة مرة، وننسى أمرها طوال العام .

مدير البيئة في محافظة حماة المهندس سامر الماغوط يقول: لقد تم إعداد برنامج لمدة ثلاثة أيام يتمثل بإقامة معارض فنية تشكيلية يقيمها اتحاد الفنانين التشكيليين في حماة ..

وزاد على ذلك: كما ستتم إعادة تأهيل كتف الشريعة وزراعته بالنباتات والغراس، في حين سنقوم في اليوم الثاني بحملة نظافة حول القلعة، يتخلل ذلك تنظيف العديد من الحدائق بمشاركة مديرية التربية ومنظمة الشبيبة والطلائع، وقد أعدت مديرية البيئة العدة لهذه المناسبة ، وهي المهتمة دوماً بالشأن البيئي، لكنْ صح منها العزم، والمعنيون أبوا .

بالمختصر المفيد؛ هذا كل ما يتعلق بالشأن البيئي خلال عام كامل ، بضعة احتفالات استعراضية، في الوقت الذي تملأ القمامة الكثير من شوارع مدينة حماة وأحيائها ، وهذا الأمر ينبغي ألّا يغيب عن بال المعنيين وهي مهمة تشاركية مع المجتمعات المحلية كافة، فمسؤولية جعل مدننا أكثر نظافة وجمالة مسؤولية الجميع في كل الأوقات على مدار العام، وليس يوماً واحداً في العام .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الجزائرية بدمشق واتحاد الكتاب العرب يحتفيان بذكرى استقلال الجزائر.. وتوقيع كتاب عن الأمير عبد القادر «الهدف» منافس في مهرجان الفيلم التربوي للأطفال بالمغرب الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات تنبه للخلل التقني العالمي بنظام ويندوز والإجراءات الضرورية ريثما تحدد Microsoft المشكلة وتحلّها جلسات توعية حول الوقاية من أمراض الصيف في الحسكة.. منصور: شرب الماء من مصادر غير موثوقة أدى إلى زيادة انتشار الأمراض الهضمية صلة حاسمة بين مرض التوحد وعدوى شائعة التصحر وزحف الكثبان الرملية والاعتداءات على الغابات تشكل أكبر خطر يهدد الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي  وفاة شخص وإصابة ٢٦ نتيجة تدهور ناقلة ركاب في مشتى الحلو  الحرارة أعلى من معدلاتها والجو غائم جزئياً في المناطق الساحلية خلل سيبراني يشل حركة الاقتصاد العالمي.. توقف عمل مطارات ومستشفيات وشركات مالية وإعلامية عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً