«الكرملين»: إصغاء واشنطن لمخاوفنا الأمنية أساس الحوار بين بوتين وبايدن

تشرين:
اكد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية «الكرملين»، أن رغبة واشنطن للإصغاء لمخاوف روسيا، بما فيها تلك المتعلقة بالأمن، قد تصبح أساسا للحوار بين رئيسي البلدين فلاديمير بوتين وجو بايدن.
ورداً على سؤال صحفي حول القاعدة التي يمكن على أساسها إجراء حوار بين الزعيمين الروسي والأمريكي قال بيسكوف في بث برنامج «موسكو، الكرملين. بوتين»: «القاعدة هي رغبة الولايات المتحدة في الاستماع إلى مخاوفنا، أي الرغبة الأمريكية الحقيقية في العودة إلى الوضع الذي كان في شهري كانون الأول وكانون الثاني الماضيين، والتساؤل: من الممكن أن ما يقدمه الروس لا يرضينا، ولكن ربما يكون الأمر يستحق الجلوس خلف طاولة المفاوضات.
وأوضح بيسكوف : أقصد هنا مشاريع الوثائق التي تم تقديمها لكل من بروكسل وواشنطن.
من جهة ثانية ، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن القيادة الروسية وعلى رأسها الرئيس فلاديمير بوتين لا تزال مثل السابق مستعدة لإجراء مفاوضات بشأن أوكرانيا.
ونقلت «روسيا اليوم» عن لافروف قوله اليوم الأحد في تصريح صحفي: لم يتغير استعداد روسيا بما في ذلك رئيسها، لإجراء مفاوضات بشأن أوكرانيا، وسنكون دائما مستعدين للاستماع إلى مقترحات شركائنا الغربيين التي تهدف إلى نزع التوتر، مضيفا: إذا تم توجيه مقترحات واقعية لنا، تقوم على مبادئ المساواة واحترام مصالح بعضنا البعض، بهدف إيجاد حلول وسط وتحقيق التوازن بين مصالح جميع البلدان، بالطبع، نحن سنكون مع ذلك، كما كان دائما في الماضي.
يشار إلى أن «البنتاغون» ذكر في بيان له الأسبوع الماضي أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بحث هاتفياً مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الأزمة الأوكرانية، مشيراً إلى أن الوزير أوستن شدد على أهمية الحفاظ على خطوط الاتصال وسط الحرب المستمرة ضد أوكرانيا.
بالمقابل ذكر «البنتاغون» أن وزير الدفاع لويد أوستن تحدث أيضا مع وزير الدفاع الأوكراني لتأكيد التزام الولايات المتحدة بدعم قدرة أوكرانيا.
يذكر أن الاتصال بين وزيري الدفاع الروسي والأمريكي تم بمبادرة من الجانب الأمريكي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الجزائرية بدمشق واتحاد الكتاب العرب يحتفيان بذكرى استقلال الجزائر.. وتوقيع كتاب عن الأمير عبد القادر «الهدف» منافس في مهرجان الفيلم التربوي للأطفال بالمغرب الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات تنبه للخلل التقني العالمي بنظام ويندوز والإجراءات الضرورية ريثما تحدد Microsoft المشكلة وتحلّها جلسات توعية حول الوقاية من أمراض الصيف في الحسكة.. منصور: شرب الماء من مصادر غير موثوقة أدى إلى زيادة انتشار الأمراض الهضمية صلة حاسمة بين مرض التوحد وعدوى شائعة التصحر وزحف الكثبان الرملية والاعتداءات على الغابات تشكل أكبر خطر يهدد الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي  وفاة شخص وإصابة ٢٦ نتيجة تدهور ناقلة ركاب في مشتى الحلو  الحرارة أعلى من معدلاتها والجو غائم جزئياً في المناطق الساحلية خلل سيبراني يشل حركة الاقتصاد العالمي.. توقف عمل مطارات ومستشفيات وشركات مالية وإعلامية عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً