معاون وزير الكهرباء يتوقّع تحسّناً في واقع التيار بعد تعديلات القانون الجديد

تشرين- مايا حرفوش:
أكد معاون وزير الكهرباء المهندس نضال قرموشة أهمية القانون رقم 41 الذي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد يوم أمس، والمتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم 32 لعام 2010، في تحسين واقع القطاع الكهربائي بما ينعكس بشكل إيجابي على المواطن والحكومة.
و أوضح المهندس قرموشة في تصريح خاص لـ” تشرين” أن التعديلات الجديدة على بعض أحكام قانون الكهرباء رقم 32 لعام 2010، تتيح للمستثمرين من القطاع الخاص إنتاج الكهرباء عبر محطات تقليدية، أو كهرو- حرارية وبيعها للمشتركين من القطاعات الأخرى الصناعية والتجارية والخدمية بالإشراف والتنسيق مع الوزارة، الأمر الذي يخفف الأعباء عن الوزارة في تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء.
وأضاف قرموشة: إن شراكة القطاع الخاص تسهم في توفير الطاقة الكهربائية المقدمة عن طريق محطات التوليد بشكل أفضل للقطاع المنزلي والشرائح الفقيرة بالمجتمع كما يمكن للوزارة أن تشتري الكهرباء من المستثمرين في القطاع الخاص، وتقوم بنقلها لمشتركين جدد.
وتابع قرموشة: إن هذه التعديلات تسهم في توسعة مروحة المستثمرين بشكل فعّال لتلبية الطلب على الطاقة الكهربائية، من خلال إنتاجها وبيعها عبر الشبكة الكهربائية عن طريق الوزارة بأسعار مدروسة تضعها الوزارة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار