تزويد وسائط النقل العامة بريف دمشق بـالـ«جي بي إس» سينطلق السبت القادم.. 8877 مركبة ستزود بالأجهزة والبداية من التل

تشرين – زهير المحمد:

ينتظر المواطنون القاطنون في محافظة ريف دمشق وعلى أحرّ من الجمر أن تبشرهم المحافظة بالبدء بإجراءات تركيب أجهزة الـ«جي بي إس» على وسائط النقل العامة المخدمة لخطوطهم، ولاسيما أن بشائر الخير من تركيب تلك الأجهزة قد خبروها من جيرانهم في دمشق بعد أن زودت وسائط نقلها العامة بهذه الأجهزة المتطورة، والتي حدت وبنسبة كبيرة من تسرب الوسائط عن العمل على خطوطها.
وفي هذا الصدد أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة ريف دمشق إياد النادر لـ«تشرين» أن البدء بأعمال تركيب أجهزة «الجي بي إس» على وسائط النقل العامة في المحافظة سيكون بداية الأسبوع القادم، مشيراً إلى أن البداية في تنفيذ هذه الأعمال ستكون على وسائط النقل العامة في منطقة التل بريف دمشق على أن تتبعها بقية مناطق المحافظة.
ولفت النادر إلى أن عدد وسائط النقل العامة في محافظة ريف دمشق والمنوي تركيب أجهزة «الجي بي إس» عليها يبلغ 8877 مركبة، متوقعاً أنه خلال الشهرين القادمين سيتم الانتهاء من تزويد جميع وسائط النقل العامة بهذه الأجهزة، منوهاً بأن رسوم الجهاز محددة بـ350 ألف ليرة.
بدوره، أوضح مدير هندسة المرور بمحافظة ريف دمشق بسام الرضوان لـ«تشرين» أن انطلاق أعمال تركيب أجهزة «الجي بي إس» على وسائط النقل العامة في المحافظة سيبدأ يوم السبت القادم، لافتاً إلى أن هناك 27 مركزاً بالمحافظة وستكون البداية من منطقة التل والتي تضم 7 مراكز، و سيتم تزويد ما بين 350 إلى 400 سرفيس بأجهزة «الجي بي إس»، متوقعاً أن تسهم هذه الأجهزة بإنهاء أزمة النقل التي عانت منها المحافظة مطولاً .
وأشار الرضوان إلى أن هناك عدداً من وسائط النقل العامة و التابعة لريف دمشق إلّا أنها زودت من محافظة دمشق بأجهزة «الجي بي إس» لكونها تتزود بالوقود من (كازيات) المدينة وتمر أيضاً بخطوط دمشق كوسائط النقل العاملة على خط قطنا- السومرية ووسائط النقل التي تمر بمنطقة العباسيين.
ونوه الرضوان بأهمية هذه الخطوة، إذ ستضبط الأجهزة المتطورة تسرب وسائط النقل عن العمل على خطوطها وستحد من هدر الوقود، فلم يعد بإمكان ضعاف النفوس من السائقين بعد تركيب الأجهزة بيع مخصصاتهم المدعومة بالسوق السوداء كما كانوا يفعلون سابقاً .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار