شركات النقل تدخل على خط المتاجرة بمادة المازوت في ريف دمشق..!

تشرين – مركزان الخليل:
ضبطت دوريات حماية المستهلك التابعة لمديرية التجارة الداخلية بريف دمشق مؤخراً، ورشات صناعية تقوم بتصنيع مواد غذائية وإعادة تدوير بعضها والمخالفة بالمواصفات والتلاعب بالجودة وطرحها في الأسواق، إذ تم ضبط ثلاث منشآت تقوم بأعمال الغش وتزوير البيانات في مناطق مختلفة في ريف دمشق ومصادرة كمية أربعة أطنان من الكونسروة والمخللات والمايونيز وغيرها, وتنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالفين وإحالتهم إلى القضاء المختص, إلى جانب مصادرة الكمية لإتلافها مباشرة منعاً لاستخدامها مجدداً ..
إلى جانب هذه المخالفات كان التركيز في أعمال المراقبة على مادة المازوت الموزعة على وسائط النقل واستخدامها بالوجهة الصحيحة حيث تمكنت دوريات الحماية بعد المراقبة من ضبط إحدى شركات النقل تقوم بالمتاجرة بمادة المازوت والتلاعب بأسعارها وحدوث أزمة نقل , فقد تم تنظيم الضبط التمويني بجرم الاتجار بالمواد المدعومة من الدولة ..
وأكّد مدير التجارة الداخلية بريف دمشق نائل اسمندر في تصريح لـ” تشرين” أن أعمال الرقابة تنوعت في ضبط المخالفات وخاصة لجهة المواد المدعومة في مقدمتها الدقيق التمويني وإنتاج رغيف الخبز , والاتجار بالغاز والبنزين وتسجيل عشرات الضبوط النوعية للتلاعب بالمواد المذكورة , موضحاً أن عمليات التغريم التي تطول الأفران المخالفة والمعتمدين قد خففت إلى حدّ ما من المتاجرة بالمادة والتلاعب بأسعارها ..
وأضاف اسمندر: إن فرض الرقابة على الأسواق تتم وفق الإمكانات المتوافرة وقمع المخالفات التي ترتكب من الباعة والتجار على اختلاف شرائحهم مؤكداً استنفار الجهاز الرقابي على مدار الساعة في مراقبة الأسواق والمواد المنتشرة فيها ولاسيما المواد الغذائية حيث تم تسيير دوريات نوعية ومتخصصة بقصد التركيز على نوعية المخالفة وخاصة أن قطاع الصناعات الغذائية هو الساحة الأوسع لارتكاب المخالفات لكونها تتعلق بمواد استهلاكية مباشرة من المواطنين ولاسيما الكونسروة والغذائيات والمعلبات والزيوت والحبوب وغيرها..

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الجزائرية بدمشق واتحاد الكتاب العرب يحتفيان بذكرى استقلال الجزائر.. وتوقيع كتاب عن الأمير عبد القادر «الهدف» منافس في مهرجان الفيلم التربوي للأطفال بالمغرب الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات تنبه للخلل التقني العالمي بنظام ويندوز والإجراءات الضرورية ريثما تحدد Microsoft المشكلة وتحلّها جلسات توعية حول الوقاية من أمراض الصيف في الحسكة.. منصور: شرب الماء من مصادر غير موثوقة أدى إلى زيادة انتشار الأمراض الهضمية صلة حاسمة بين مرض التوحد وعدوى شائعة التصحر وزحف الكثبان الرملية والاعتداءات على الغابات تشكل أكبر خطر يهدد الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي  وفاة شخص وإصابة ٢٦ نتيجة تدهور ناقلة ركاب في مشتى الحلو  الحرارة أعلى من معدلاتها والجو غائم جزئياً في المناطق الساحلية خلل سيبراني يشل حركة الاقتصاد العالمي.. توقف عمل مطارات ومستشفيات وشركات مالية وإعلامية عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً