50 طن خميرة وكميات من الطحين لمخابز الحسكة

تشرين – خليل اقطيني:
وعد مدير منظمة برنامج الأغذية العالمي في سورية كينيث راي كروسلي بتقديم 50 طناً من الخميرة وكميات من الطحين لمخابز الحسكة العامة.
وقال كروسلي في اللقاء الذي جمعه اليوم والوفد المرافق له مع محافظ الحسكة الدكتور لؤي محمد صيوح : إن كميات الخميرة التي ستقدمها المنظمة سيتم تسليمها إلى فرع (السورية للمخابز) على دفعات، بمعدل 10 أطنان كل شهر، وستتبعها كميات أخرى في المستقبل بعد انتهاء هذه الكمية.
أما بخصوص الطحين قال كروسلي: إن كمياته سيتم تحديدها لاحقاً، واعداً بتقديم أكبر كمية ممكنة لمخابز محافظة الحسكة.
كما وعد بتلبية احتياجات المحافظة في مختلف المجالات ولاسيما المساعدات الإغاثية، منوهاً بالتعاون البنّاء مع كل المؤسسات ذات العلاقة في المحافظة، والتسهيلات التي يتم تقديمها لمنظمة برنامج الأغذية العالمي لتنفيذ المشروعات الإنسانية المقررة في برنامج المنظمة في محافظة الحسكة، بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري.
من جانبه، شكر محافظ الحسكة، مدير المنظمة في سورية على كميات الخميرة والطحين التي ستقدمها لمخابز الحسكة العامة، مؤكداً ضرورة زيادة حصة المحافظة من السلات الغذائية وتحسينها كماً ونوعاً ودراسة إمكانية تصنيعها محلياً.
وطالب صيوح بإنشاء مستودع للطوارئ ضمن مركز المدينة من أجل التعامل السريع والتدخل العاجل مع أي حالات طارئة تشهدها المحافظة، مشدداً على ضرورة زيادة التعاون بين اللجنة الفرعية للإغاثة وبرنامج الأغذية العالمي من أجل سير العمل بالشكل الأمثل وضمان وصول المساعدات الإغاثية إلى مستحقيها الفعليين من الأسر الفقيرة في المحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار