اعتراضات على التحكيم وثغرات تنظيمية في بطولة الجمهورية لملاكمة الأشبال

تشرين- حاتم شحادة
تتواصل في صالة تشرين بدمشق منافسات بطولة الجمهورية بالملاكمة للأشبال مواليد 2008-2009 بمشاركة 146 ملاكماً يمثلون 11 محافظة و3 هيئات الجيش والشرطة والحرفيين.
وشهدت منافسات البطولة اعتراضاً حاداً من قبل بعض المشاركين على إحدى النتائج المسجلة في البطولة الأمر الذي دفع رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا للتدخل بهدف تخفيف أجواء التوتر الحاصلة في البطولة.
كما توقفت منافسات البطولة لعدة ساعات يوم الأحد قبل أن يتم استئنافها في ظل تلويح البعض بالانسحاب بسبب قرار اللجنة المنظمة تعليق المنافسات في أحد الأوزان.
أما على الصعيد التنظيمي فكان لافتاً خلال تواجد “تشرين” في الصالة عدم وجود ضوابط على تواجد الجمهور في محيط الحلقة بالقرب من الحكام، الأمر الذي عرّض الحكام للعديد من الضغوط.
فنياً رأى مدرب منتخب دمشق عبد المعين عزيز أن البطولة شهدت ظهور خامات واعدة وخاصة من محافظات دمشق وحماة واللاذقية مايبشر بمستوى جيد للعبة.
ولفت عزيز إلى أن مستوى التحكيم في البطولة كان جيداً ولكنه كان من المفروض تأمين الحماية للحكام بشكل أكبر من قبل المنظمين.
بدوره عدّ مدرب منتخب اللاذقية حسام رنجوس أن المستوى الفني للبطولة كان قوياً مثنياً على بعض المواهب الفنية التي ظهرت في البطولة، كما أن التحكيم كان منصفاً على حدّ تعبيره.
وأشار رنجوس إلى أن منتخب اللاذقية شارك بـ14 ملاكماً تأهل منهم 13 ملاكماً إلى المربع الذهبي.
يشار أن منافسات البطولة تختتم اليوم الإثنين بإقامة نزالات الدور النهائي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار