“النقل الداخلي” في اللاذقية تدخل على خط أزمة النقل لتخفيف الازدحام

تشرين- آلاء هشام عقدة:
في الوقت الذي تشتد فيه حدة أزمة النقل في محافظة اللاذقية، بالتزامن مع عودة الطلاب إلى جامعاتهم، تسيّر الشركة العامة للنقل الداخلي باصاتها على الخطوط المزدحمة، وخاصة في ساعات الذروة.
وفي هذا الصدد، قال المهندس طارق عيسى مدير النقل الداخلي لـ”تشرين”: يتم تخديم مناطق المحافظة كلها، بالباصات، خاصة على الخط الأكثر ازدحاماً جبلة – اللاذقية بعدد وسطي من الرحلات اليومية بين ٤٥ – ٥٠ رحلة صباحاً و ظهراً، وتتم المتابعة من قبل كوادر الشركة على خطوط المدينة لمعالجة الازدحامات خاصة في ساعات الذروة.
وأضاف: يتم التشغيل بشكل يومي لحوالي ١٠٥ باصات توزع على عدة خطوط لنقل الركاب داخل مدينة اللاذقية وخارجها باتجاه المناطق، بالإضافة لنقل عمال مؤسسات القطاع الإنتاجي والصحي والزراعي، مبيناً أن عدد الباصات في المحافظة غير كافٍ وأنهم بحاجة بين ٣٠-٤٠ باصاً إضافياً لتخديم كل الخطوط داخل المدينة.
وأكد عيسى أنه يتم حالياً الإعداد لإقامة دورات للسائقين حول السلامة المرورية، مشيراً إلى وجود ٢٨٠ سائقاً في مديرية النقل الداخلي باللاذقية، لافتاً إلى أنه قريباً سيتم فرز ٦٠ سائقاً للمديرية وذلك بعد أن خضعوا لمسابقة ويقومون بتجهيز أوراقهم.
وأوضح عيسى أنهم يحاولون قدر الإمكان تلبية متطلبات العمال لدينا، حيث تتم متابعة مشاكل السائقين، وتوفير الطبابة للعامل وأسرته.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار