المؤسسات التربوية في مواجهة الأزمات – المشكلات والحلول مؤتمر علمي قادم في كلية التربية الثالثة بدرعا

تشرين – أيمن فلحوط :
أربعة محاور سيضعها المشاركون أمامهم في المؤتمر العلمي الذي تقيمه كلية التربية الثالثة في درعا أيام 30 و31 الحالي، بعنوان المؤسسات التربوية في مواجهة الأزمات- المشكلات والحلول-
المؤتمر يقام برعاية رئاسة جامعة دمشق، وبالتعاون مع وزارة التربية تحت شعار” التربية والتعليم طريقنا لحياة أفضل”.
يأتي المؤتمر بالنظر إلى واقع الأزمات العالمية، وأثرها في المؤسسات التربوية، لما لها من أدوار حيوية في حياة المجتمعات كلها، وأهمية استمرار تلك الأدوار، وتالياً استكشاف آثار هذه الأزمات وتداعياتها على عمل المؤسسات التربوية من جهة، وسبل حمايتها وتحصينها من الآثار السلبية، من خلال اقتراح الاستراتيجيات والبدائل المناسبة من الجهة الأخرى.
محاور المؤتمر
المحور الأول: المشكلات التي تواجه المؤسسة التربوية في ظل الأزمات، ومهمته عرض أنواع المشكلات والآلية التي يمكن أن تواجه المؤسسات التربوية، في ظل الأزمات الطبية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية والصحية…. الخ، مع عرض الاستراتيجيات والحلول والتجارب المعدّة في هذا المجال.
المحور الثاني: البدائل التي يمكن أن تلجأ إليها المؤسسات التربوية في مواجهة الأزمات، ومهمته عرض تلك البدائل واستمرار المؤسسات التربوية بدورها الريادي (التعليم الإلكتروني- التعليم الوجداني… الخ).
المحور الثالث: الأدوار الممكنة لكليات التربية في مساعدة المؤسسات التربوية في مواجهة الأزمات.
المحور الرابع: الأدوار الممكنة لمختلف المؤسسات الحكومية والمدنية في مساعدة المؤسسات التربوية في مواجهة الأزمات.
أهداف المؤتمر
يهدف المؤتمر وفقاً للجان المنظمة كما جاء في الإعلان عنه، إلى استكشاف المشكلات المختلفة التي تواجه المؤسسات التربوية في ظل انتشار الأزمات السياسية والاقتصادية والصحية والاجتماعية وغيرها، ووضع أفضل المقترحات والحلول الممكنة للمشكلات السياسية، وتسليط الضوء على دور المؤسسات التربوية في مواجهة الأزمات، واقتراح أفضل الاستراتيجيات أو التجارب الدولية التي تضمن استمرار وتحصين عمل المؤسسات التربوية وأدائها لدورها الحيوي في ظل الأزمات المختلفة، وتقصي البحث العلمي الأكاديمي في ظل انتشار الأزمات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار