ديربي شباب “الممتاز” في العاصمة

تشرين – سامر اللمع

تنطلق اليوم منافسات الأسبوع الرابع من الدوري الممتاز بكرة القدم لفئة الشباب ب6 مباريات للمجموعتين والتي تنطلق صافرتها جميعا في الثانية عصراً، فيلتقي في الأولى في العاصمة دمشق الجيش وجاره المحافظة في ملعب الفيحاء الصناعي، وفي ملعب المدينة الرياضية في اللاذقية جبلة يستقبل الوثبة، وفي ملعب السابع من نيسان في حلب الحرية يستضيف الطليعة ويبقى تشرين مرتاحاً هذه الجولة.

ديربي العاصمة

الجيش في أول ظهور له، بعد تأجيل مباراتيه السابقتين في أول جولتين مع جبلة والحرية كرمى منتخبنا الناشئ الذي كان لديه استحقاق خارجي، يعود اليوم من جديد أمام جاره المحافظة المتعثر في لقاءيه أمام تشرين وجبلة وبنتائج قاسية جداً، فهل يستطيع المدرب عصام خدام الجامع تحقيق مفاجأة اليوم، أم ستبقى الأمور على ما هي عليه؟ أرض الملعب بالتأكيد ستكون الحكم بين الفريقين.

ويتصدر تشرين ترتيب المجموعة ب9 نقاط كاملة من 3 انتصارات يليه جبلة والطليعة ب4 نقاط، والحرية 3 نقاط والجيش والوثبةوالمحافظة من دون نقاط.

وفي المجموعة الثانية الكرامة في ملعب حمص الصناعي يستقبل حطين، والساحل في ملعب طرطوس البلدي يلاقي أهلي حلب، وسيكون ملعب حماة الصناعي مسرحا للقاء النواعير وضيفه الوحدة، ويبقى المجد مرتاحاً هذه الجولة.

لتعزيز الصدارة

العنوان الأبرز للقاء أهلي حلب مع الساحل هو تعزيز صدارة الأهلي وهو حالياً في المقدمة ب9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، ويريد توسيع فارق النقاط بينه وبين الساحل أقرب منافسيه الذي يبتعد عنه بفارق 5 نقاط، والساحل بدوره لن يكون صيداً سهلاً ويسعى لكسب الرهان وتحقيق ما عجزت عنه الفرق الأخرى التي لم تستطع مجاراة بطل الدوري للموسمين الماضيين، فلا شيء مستحيلاً في كرة القدم.

بدوره الكرامة النسر الأزرق أمام جمهوره يريد النقاط الثلاث ليتقدم قليلاً في المركز، لكنه سيصطدم بطموح حيتان حطين الذين يقاسمونه الهم نفسه، ونتمنى أن يكون التحدي والإصرار والحماس أساس اللقاء في كسب الرهان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الجزائرية بدمشق واتحاد الكتاب العرب يحتفيان بذكرى استقلال الجزائر.. وتوقيع كتاب عن الأمير عبد القادر «الهدف» منافس في مهرجان الفيلم التربوي للأطفال بالمغرب الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات تنبه للخلل التقني العالمي بنظام ويندوز والإجراءات الضرورية ريثما تحدد Microsoft المشكلة وتحلّها جلسات توعية حول الوقاية من أمراض الصيف في الحسكة.. منصور: شرب الماء من مصادر غير موثوقة أدى إلى زيادة انتشار الأمراض الهضمية صلة حاسمة بين مرض التوحد وعدوى شائعة التصحر وزحف الكثبان الرملية والاعتداءات على الغابات تشكل أكبر خطر يهدد الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي  وفاة شخص وإصابة ٢٦ نتيجة تدهور ناقلة ركاب في مشتى الحلو  الحرارة أعلى من معدلاتها والجو غائم جزئياً في المناطق الساحلية خلل سيبراني يشل حركة الاقتصاد العالمي.. توقف عمل مطارات ومستشفيات وشركات مالية وإعلامية عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً