لقاءات مهمة في دورينا بغياب الوثبة

تشرين- إبراهيم النمر

تنطلق اليوم منافسات الجولة السادسة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم مع 4 مباريات تقام في الساعة الثالثة عصراً بغياب الوثبة الذي سيعطي فرصة لوصيفه جبلة لاقتناص الصدارة من جديد، حيث أجلت مواجهته مع الجزيرة إلى وقت لاحق، وسيواجه نوارس جبلة فريق المجد في دمشق يوم غد السبت في ختام الجولة.

لقاء الكبار

أولى المواجهات سيحتضنها ملعب الجلاء بالعاصمة دمشق في قمة المرحلة بمواجهة بين الجيش ومدربه حسين عفش والفتوة ومدربه ضرار رداوي، وهما المدربان اللذان تواجها في “ديربي اللاذقية” موسم 2021، وخلف رداوي بعدها العفش في قيادة حطين.

الفوز سيمنح صاحبه فرصة لتثبيت أقدامه بين كبار الدوري لكونه سيأتي على حساب منافس مفترض وسيعزز من حظوظ الفائز بالثبات في القمة مع مباراة مؤجلة له.

يقود اللقاء تحكيمياً الدولي فراس الطويل ويساعده الدوليان مازن زيزفون وعبدالله كنعان ويراقب حكامها نزار رباط وأسندت إدارياً لرئيس اتحاد الكرة بالوكالة محي الدين دولة بعد مغادرة صلاح رمضان رئيس الاتحاد ونائبه عبد الرحمن الخطيب خارج البلاد في مهمة للسياحة والسفر.

طريق جديد

مواجهة حمص بين الكرامة وحطين ستحمل طابعاً خاصاً بين أحمد عزام مدرب الكرامة الذي أشرف على الحيتان أوائل أيام التحضير للموسم الحالي، وعبد الناصر مكيس مدرب حطين الذي قاد النسور سابقاً.

عزام دخل العراك من جديد، ما يعني أنه يعشق التحدي، ورغبته متمثلة بتغيير واقع الفريق الكرماوي نحو الأفضل بعد 5 جولات ذاق فيها طعم الفوز مرة واحدة فقط، كما أن حطين ليس أفضل حالاً من مضيفه، فأداؤه متذبذب بين مباراة وأخرى، فمن خسارة أمام الفتوة بالثلاثة إلى فوز على الجزيرة بثنائية وهذا متوقع، واليوم هو اختبار حقيقي للكادر واللاعبين على حد سواء، فلمن ستكون الغلبة؟ لننتظر ونر.

قمة

في اللاذقية سيكون عمار الشمالي مدرب الوحدة على موعد مع لقاء تشرين فريقه الذي خاض معه افتتاح الموسم بلقاءات الكأس قبل أن يغادره إثر خسارته في نصف نهائي الكأس على يد الوثبة الذي دربه الموسم الماضي، ونازل به تشرين في صراع ناري حينها على اللقب.

معرفة الشمالي بتشرين وتخبط بطل الدوري السوري في انطلاقته الحالية، سيجعلان الوحدة يطمع بحصد الانتصار، لكن تشرين بقيادة هشام كردغلي يدرك أن غياب الفوز للمباراة الخامسة توالياً يعني تقلص طموحاته لحصد النجمة السادسة بشكل عملي، ولا سيما أنه يعاني من جملة غيابات لأبرز لاعبيه على رأسهم نصوح نكدلي.

للعودة إلى السكة الصحيحة

في حلب وفي ملعب الحمدانية لقاء يجمع بين الأهلي ومدربه ماهر بحري الذي سيخوض لقاء مع الطليعة الفريق الذي قاده للشهرة والتألق حين دربه وأوصله لنهائي كأس 2019 وحصد معه الوصافة.

الضغوط كثيرة على مدرب الأهلي الباحث عن وقف نزيف النقاط أولاً وتحقيق الفوز الأول في حلب ثانياً، بينما نقطة تعادل ستفرح الطليعة بلا شك لكونها ستبقيه بلا هزائم منذ وصول بشار سرور لقيادة الفريق، مع العلم أن صفوف الطلعاويين لن تكون مكتملة لغياب الــلاعــب أمــيــن حــداد بــداعــي الـمرض ويـوســف قـلـفـا بـداعــي الإصــابــة و هــادي الـمـصـري بـسـبـب الــحـرمـــان.

ترتيب الدوري

يذكر أن “الوثبة” يتصدر الترتيب ب13 نقطة يليه “جبلة” ب11 ثم “الأهلي” 9، “الفتوة” 9 ،“الجيش” 8، “الوحدة” 7، “حطين” 6 ،“الطليعة” 5، “الكرامة” 4، “تشرين” 3، “المجد” 1، وأخيرا “الجزيرة” برصيد خال من النقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار