توزيع مساعدات إنسانية روسية  للمهجرين من إدلب في مدينة حلفايا بريف حماة

تشرين-زهور كمالي:

قام مركز التنسيق الروسي اليوم بالتعاون مع الأمانة العامة لمحافظة حماة بتوزيع سلل غذائية على عدد من أهالي محافظة إدلب المهجرين والمقيمين حالياً في مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي.
وأوضح ممثل مركز التنسيق الروسي في تصريح للصحفيين أنه تم توزيع مواد غذائية ومولدة كهربائية ومازوت على عدد من أهالي إدلب المتضررين جراء الإرهاب، مبيناً أن هذه المساعدة تأتي ضمن إطار الدعم الروسي للمحتاجين والمتضررين من الحرب في مختلف المحافظات السورية بهدف تخفيف العبء المادي عنهم في ظل الظروف الصعبة وتأمين بعض من احتياجاتهم.
وقال مدير التخطيط والتعاون الدولي في الأمانة العامة لمحافظة حماة محمد أبو جدعان: تتضمن هذه المساعدات 150 سلة غذائية ومواد أخرى هي جزء من الجهود الكبيرة التي يبذلها الأصدقاء الروس في دعم الشعب السوري الذي صمد بوجه الإرهاب، لافتاً إلى أن محافظة حماة تبذل كل ما في وسعها لتأمين احتياجات المهجرين في مختلف مناطق المحافظة.
وأشار معاون رئيس مجلس مدينة حلفايا أيمن صيادية إلى أن هذه المساعدات  تعبير عن عمق العلاقات ببن الشعبين السوري والروسي وستترك أثراً إيجابياً في نفوس الأهالي وتشجيع ممن لم تسمح له الظروف بالعودة إلى منازلهم لاحقاً.
كما عبًر عدد من الأهالي عن شكرهم  لهؤلاء الأصدقاء  على المساعدات الإنسانية ووقوفهم إلى جانب الشعب السوري وجيشه في التصدي للإرهاب منذ بداية الحرب الإرهابية على سورية وحرصهم على إعادة الأمن والأمان إلى مختلف المناطق، مشيرين إلى أهمية تحرير باقي المناطق وخاصة في محافظة إدلب من أجل العودة إلى قراهم وبلداتهم وإعادة الحياة لها من جديد.
من جانب آخر أوضح عضو مجلس المصالحة في حماة عمر الرحمون ل”تشرين” أن أكثر من ثلث الأهالي في  مدينة حلفايا عادوا إلى منازلهم، حيث تم تقديم كافة الخدمات من الماء والكهرباء والمخابز والمركز الصحي والإرشادية الزراعية وتمت زراعة كافة الأراضي والمصالح العامة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار