وفد روسي من نيجني نوفغورود يزور محافظة اللاذقية لبحث التعاون والعلاقات الثنائية

اللاذقية – سراب علي:

في إطار التعاون الثنائي المشترك بين سورية وروسيا، بحث محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال مع وفد حكومة منطقة نيجني نوفغورود في روسيا الاتحادية برئاسة نائب المحافظ بيتر بانيكوف، مجالات التعاون الممكنة والتوقيع على اتفاقية للتعاون الثنائي المشترك.
وقال محافظ اللاذقية لـ«تشرين»: أجرينا مباحثات مطولة في عدة مجالات وتطرقنا لاتفاقية التعاون المشترك بين محافظتي اللاذقية و نيجني نوفغورود، واتفاقية التوءمة بين مدينتي اللاذقية ودزيرجينسك، بالإضافة لاتفاقيات أخرى تشمل المجالات الثقافية والاقتصادية والعلمية.
وأشار هلال إلى أنه سيتم اجتماع بين المختصين من الوفد الروسي والسوري في مجال الحمضيات والزيتون ليتم الاتفاق على تصدير بعض الكميات الفائضة من إنتاج الحمضيات إلى جمهورية روسيا الاتحادية وبقية المحافظات والأقاليم الروسية.
وأضاف هلال: نتطلع إلى هذه الزيارة بجدية تامة باعتبارها دعامة أساسية لتمتين العلاقات المتبادلة السورية – الروسية، كما أننا نقدّر عالياً دور جمهورية روسيا الاتحادية بالوقوف إلى جانب سورية في حربها ضد الإر*ه*اب وفي جميع المحافل الدولية.
من جانبه، قال نائب المحافظ بيتر بانيكوف: تحدثنا في عدة مجالات وناقشنا التطور الزراعي والاقتصادي، ونحن نطمح لعلاقات أقوى تشمل كل المجالات وننتظر في المستقبل المنظور أن تتطور الصداقة أكثر مع الشعب السوري.
وأضاف بانيكوف: تم التطرق لموضوع المركز الطبي الذي يختص بطب العيون حيث سنرسل ما يتعلق بالعدسات الطبية، وتبادل الخبرات بين الأطباء السوريين و الروسيين في إطار التعاون مستقبلاً في المجال الطبي وجميع المجالات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار