الاحتلال الأميركي يدخل قافلة معدات عسكرية ولوجستية إلى الأراضي السورية

الحسكة — خليل اقطيني:
أدخلت قوات الاحتلال الأميركي مساء أمس قافلة أسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الأراضي السورية.
وذكرت مصادر أهلية من سكان بلدة اليعربية الواقعة على الحدود السورية — العراقية شمال شرق الحسكة أن قافلة أسلحة ومساعدات لوجستية لقوات الاحتلال الأميركي مكونة من 30 شاحنة، دخلت الأراضي السورية مساء اليوم عبر معبر الوليد غير الشرعي الواقع قرب بلدة اليعربية قادمة من شمال العراق.
وأكدت المصادر لـ”تشرين” أن القافلة مكونة من شاحنات تحمل تجهيزات عسكرية، وشاحنات أخرى تحمل مواد لوجستية وطبية إضافة إلى صهاريج وقود.
مبينة أن القافلة توجهت نحو القواعد العسكرية غير الشرعية لقوات الاحتلال الأميركي في محافظة الحسكة في كل من الرميلان شمال شرق المحافظة والشدادي جنوبها وتل بيدر شمالها.
وكانت قوات الاحتلال الأميركي أدخلت قبل أيام قافلة أسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الأراضي السورية مكونة من 50 شاحنة عبر معبر الوليد غير الشرعي قادمة من شمال العراق.
ومنذ احتلالها أجزاء من الأراضي السورية دأبت قوات الاحتلال الأميركي على إدخال آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى محافظة الحسكة من أجل تحقيق هدفين اثنين. الهدف الأول تعزيز وجودها غير الشرعي في منطقة الجزيرة السورية. والهدف الثاني سرقة النفط والثروات الباطنية السورية، ضاربة بذلك القانون الدولي بعرض الحائط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار