إشغالات الأرصفة تؤرق أهالي مدينة اللاذقية مدير “أملاك المحافظة”: انتشارها مقترن بالموسم السياحي وإيراداتها جيدة

تشرين-نهلة أبو تك:
باتت ظاهرة انتشار الكراسي والطاولات العائدة للمقاهي على الأرصفة وحتى الشوارع، من المشاهد المألوفة في شوارع مدينة اللاذقية، والتي أصبحت تؤرق قاطني المباني ومصدر إزعاج للمارة.
واشتكى عدد من المواطنين في حي الأوقاف لـ”تشرين” من أن إشغال المقاهي لم يعد مقتصراً على الأرصفة بل تعداها إلى الشوارع، حيث إن السكان لا يستطيعون الدخول إلى منازلهم، ومن لديه سيارة لا يجد مكاناً لركن سيارته بسبب الإشغالات.
وأضافوا: هذه الظاهرة السلبية لم تقتصر على إشغالات الأرصفة والشوارع المنتشرة في كل أنحاء المدينة بل تعدى الأمر إلى قيام أي شخص بحجز مكان لركن سيارته بشكل عشوائي إما بوضع جنزير من الحديد ليثبت ملكيته للموقف أو وضع أي عائق أمام أي عابر للمكان حتى لو لم يكن مستأجراً من مجلس المدينة.
بدوره، عزا مدير الأملاك العامة في مجلس مدينة اللاذقية المهندس أُبي مصطفى لـ”تشرين” انتشار هذه الظاهرة إلى الموسم السياحي، فوجود هذه الإشغالات يعود بإيرادات جيدة على مجلس المدينة، مؤكداً أنه سيتوقف منح تراخيص الإشغال للمحال مع انتهاء الموسم السياحي.
وأشار مصطفى إلى أنهم سيقومون قريباً بحملة لإزالة التعديات والإشغالات الحالية غير المرخصة، مبيناً أنه تم مؤخراً إزالة التعديات على إشغالات الأرصفة والشوارع، ومخالفة أي إشارة تدل على حجز موقف لسيارة من دون رخصة من البلدية، وتنظيم ضبوط خاصة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار