رأي آخر بـ«جي بي إس»… سائقون يتذمرون ويفبركون التهم.. والمحافظة تجزم بسلامة الإجراء

تشرين– زين ديب:
بعد تطبيق جهاز Gbs في السرافيس تعالت أصوات المواطنين الذين اشتكوا من بقاء الحال على ما هو عليه بل أسوأ وأكدوا أن فائدة الجهاز 0% ، و السائقون الذين اشتكوا من أعطال في الجهاز، ففي حديثنا معهم قدموا شكاوى عديدة عن الجهاز وأعطاله فأحد السائقين على طريق مساكن الحرس اشتكى من عدم أخذه مخصصات تكفي لأكثر من ٤ نقلات، وذكر أيضاً أن مخصصاته ١٤ ليتراً لكنه في محطة التعبئة حصل على ١٠ لترات فقط، وأكثرية السائقين كانوا مكررين لما قاله ومضيفين أن البرنامج لا يعمل و يقيس المسافة بشكل خاطئ، فأحدهم قال إنه سار ١٧٠ كم وحصل على ليتر واحد فقط وحصوله على هذه الكمية تعود لجهاز الـ Gbs الذي أعطى مسافة مقطوعة خاطئة.
يتحدث السائقون عن العديد من المشاكل التي ناقشناها مع مازن دباس عضو المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق مسؤول قطاع النقل باتصال هاتفي فشرح آلية عمل الجهاز وقال إنه يحتوي على كرت متصل بهندسة المرور يتم مراقبة مسار السرافيس، وأكد أنه في البداية لم يكن الإقبال على شراء الجهاز كبيراً ثم بالتنسيق مع الكازيات وإعطائهم التعليمات حول الجهاز ازدادت نسبة الشراء، فالجهاز يكلف ٣٥٠ ألفاً يدفعها السائق للشركة المنفذة للجهاز وهي المسؤولة عن تركيبه ..الجهاز طُبق على ٧٤٠٠ سرفيس من أصل ٨٥٠٠ ويعمل على مراقبة الميكرو هل أتم المسار المحدد له أم لا في حال عدم اتباعه المسار فلا يحصل على المخصصات في اليوم التالي . وبالحديث عن المشكلات ذكر أن الجهاز تم تجريبه سابقاً على آليات المحافظة لمدة أربعة شهور لكن لكونه طُبق على آلاف المركبات فمن الطبيعي أن يوجد خطأ ١% وعن الشكاوى عن تعطل الجهاز قال إن بعض الشكاوى محقة وتم استبدال سيم الكرت وحلت المشكلة، والمخصصات الضائعة من جراء العطل سيحصل عليها السائق في التعبئة القادمة وتحدث عن أن محاولات العبث بالجهاز وتعطيله يعطي للحاسب بهندسة المرور رقم السرفيس و اسم صاحبه وبذلك يحرم من المازوت في اليوم التالي وإذا كررت للمرة الثانية فيحرم لأسبوع ، و يحال للقانون ويسجن إذا تكررت للمرة الثالثة، وأعطى الأستاذ مازن أملاً للمواطنين بأن النقل سيتحسن في الأيام القادمة عند حلّ جميع أخطاء الجهاز و البدء بالعمل بشكل صحيح وبذلك نكون حققنا ما طالب به المواطنون والسائقون بأنهم يريدون الفعل لا الكلام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الجزائرية بدمشق واتحاد الكتاب العرب يحتفيان بذكرى استقلال الجزائر.. وتوقيع كتاب عن الأمير عبد القادر «الهدف» منافس في مهرجان الفيلم التربوي للأطفال بالمغرب الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات تنبه للخلل التقني العالمي بنظام ويندوز والإجراءات الضرورية ريثما تحدد Microsoft المشكلة وتحلّها جلسات توعية حول الوقاية من أمراض الصيف في الحسكة.. منصور: شرب الماء من مصادر غير موثوقة أدى إلى زيادة انتشار الأمراض الهضمية صلة حاسمة بين مرض التوحد وعدوى شائعة التصحر وزحف الكثبان الرملية والاعتداءات على الغابات تشكل أكبر خطر يهدد الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي  وفاة شخص وإصابة ٢٦ نتيجة تدهور ناقلة ركاب في مشتى الحلو  الحرارة أعلى من معدلاتها والجو غائم جزئياً في المناطق الساحلية خلل سيبراني يشل حركة الاقتصاد العالمي.. توقف عمل مطارات ومستشفيات وشركات مالية وإعلامية عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً