قمم منتظرة تشهدها سهرة الأحد في الدوريات الأوروبية

تشرين- حاتم شحادة:
تتجه الأنظار مساء اليوم الأحد إلى القارة العجوز التي تشهد مباريات نارية في دوريات كل من إسبانيا وإنكلترا وفرنسا.
كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة
ضمن مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني بكرة القدم يحل برشلونة المتصدر بفارق الأهداف ضيفاً على ريال مدريد الوصيف في مباراة ينتظرها عشاق المستديرة حول العالم تمام الخامسة والربع مساءً بتوقيت دمشق.
ويدخل برشلونة اللقاء بظروف غير مثالية بعد الضربة الموجعة التي تلقاها في دوري أبطال أوروبا بكرة القدم أمام انتر ميلان الإيطالي واقترابه من الخروج المبكر، فضلاً عن المشكلات التي يعانيها في الخطوط الخلفية في ظل الغيابات المتعددة وعلى رأسها الأوروغوياني أراخو و الدنماركي كريستينسن.
ويستعيد النادي الكاتالوني جهود الظهير الفرنسي كوندي الذي انخرط في التدريبات الجماعية للفريق مؤخراً.
من جانبه يتطلع النادي الملكي حامل لقب المسابقة إلى الثأر من غريمه الأزلي الذي ألحق به خسارة مذلة في الموسم الماضي في عقر داره برباعية نظيفة والانفراد بصدارة الترتيب.
ويفتقد نادي العاصمة لحارسه العملاق البلجيكي تيبو كورتوا الذي تأكد غيابه عن اللقاء بداعي الإصابة.
الجدير بالذكر أن كلا الفريقين يحافظان على سجلهما خالياً من الهزيمة حتى الآن في الليغا.
قمة الإثارة بين ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي:
في إنكلترا وضمن مباريات المرحلة الحادية عشرة يستضيف ليفربول الحادي عشر برصيد 10 فريق مانشستر سيتي الوصيف برصيد 23 نقطة تمام السادسة والنصف مساءً بتوقيت دمشق على استاد “انفيلد رود”.
ويخوض الفريقان المباراة بظروف متباينة حيث ابتعد ليفربول هذا الموسم عن أجواء المنافسة بعد النتائج السيئة لرفاق محمد صلاح في البطولة، إذ لم يحقق الفوز سوى في مباراتين من أصل 8 مباريات خاضها.
وحقق الريدز انتصاراً عريضاً في آخر مبارياته أمام غلاسكو رينجرز الاسكلتندي بسباعية ضمن دوري أبطال أوروبا كان نصيب الفرعون المصري منها ثلاثة أهداف ليوجه إنذاراً شديد اللهجة لأبناء المدرب الإسباني بيب غوارديولا.
من جانبه يتطلع مانشستر سيتي حامل اللقب للانتصار وانتظار تعثر المتصدر أرسنال للانقضاض على الصدارة.
ويتسلح السيتي بهدافه النرويجي هالاند الذي حقق رقماً غير مسبوق في البريمر ليغ بتسجيله 15 هدفاً خلال 9 جولات.
قمة مرتقبة بين باريس سان جرمان ومرسيليا في الدوري الفرنسي
قمة أخرى تشهدها الملاعب الأوروبية يشهدها استاد “حديقة الأمراء” في باريس بين باريس سان جرمان المتصدر برصيد 26 نقطة ومارسيليا الرابع برصيد 23 نقطة.
ويعدّ نادي العاصمة المرشح الأكبر للظفر بالنقاط الثلاث في ظل كتيبة النجوم التي يشهدها الفريق، علماً أن رفاق كيليان مبابي لم يتجرعوا الهزيمة حتى الآن منذ بداية الموسم مقابل هزيمة واحدة تلقاها مرسيليا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الجزائرية بدمشق واتحاد الكتاب العرب يحتفيان بذكرى استقلال الجزائر.. وتوقيع كتاب عن الأمير عبد القادر «الهدف» منافس في مهرجان الفيلم التربوي للأطفال بالمغرب الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات تنبه للخلل التقني العالمي بنظام ويندوز والإجراءات الضرورية ريثما تحدد Microsoft المشكلة وتحلّها جلسات توعية حول الوقاية من أمراض الصيف في الحسكة.. منصور: شرب الماء من مصادر غير موثوقة أدى إلى زيادة انتشار الأمراض الهضمية صلة حاسمة بين مرض التوحد وعدوى شائعة التصحر وزحف الكثبان الرملية والاعتداءات على الغابات تشكل أكبر خطر يهدد الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي  وفاة شخص وإصابة ٢٦ نتيجة تدهور ناقلة ركاب في مشتى الحلو  الحرارة أعلى من معدلاتها والجو غائم جزئياً في المناطق الساحلية خلل سيبراني يشل حركة الاقتصاد العالمي.. توقف عمل مطارات ومستشفيات وشركات مالية وإعلامية عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً