إبرة بنج!!

سجلت جمعية حماية المستهلك موقفا ولو بالكلام, حين أشارت أن رفع الأسعار المفاجئ والأخير وبهذه الطريقة هو دليل فوضى عارمة وعدم وجود ضابط حقيقي, خاصة أن رفع أسعار المواد الأخير لم يمضِ عليه وقت طويل, وأكد رئيس الجمعية أن المواطن بات تحت الحصار خاصة من ناحية رفع الأسعار المتكرر وقلة الأجور, ولعل ذلك التصريح كان الأكثر وضوحا وجرأة منذ زمن, ولكن كما العادة دون فائدة أو كأنها ابر مسكنات!!
وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت منذ أيام نشرة أسعار جديدة رفعت فيها أسعار المواد والسلع الأساسية بعد فترة قصيرة من رفعها بنسبة 10 بالمئة, والمضحك المبكي أن الوزارة طالبت حلقات الوساطة التجارية بتداول الفواتير التجارية للأسعار التي حددتها, وطبعا نحن نعلم وهم يعلمون أن تلك الفواتير غائبة ولا يتم العمل بها إلا وفق مزاجية خاصة تفرضها المصلحة والمال للتجار!!
ما يحدث في أسواقنا يؤكد بالوقائع أن سيناريو فوضى التسعير والأسعار يطل علينا بأوجه مختلفة, وما يحدث من فساد واستغلال يمر عبر قرارات عقيمة وارتجالية, والنتيجة فقدان الثقة المطلقة بأي تغيير أو تحسين للحالة المعيشية, وهذا يجعلنا نسأل من يتحمل مسؤولية ما يجري؟ ومن بإمكانه أن يزرع الطمأنينة في قلب المواطن!!
ولأننا في زمن محاربة الفساد, هل تدرك الجهات المعنية بأسطوانات الغاز أن سعر الاسطوانة الواحدة وصل إلى 170 ألف ليرة في السوق السوداء؟ بينما السيارات لا تتسع للاسطوانات بانتظار رسائل قد تصل ثلاثة أشهر لتزين موبايل أي مواطن!!
ما نصدقه فعلا أن الأسواق فيها كل المواد والسلع التي يحتاجها الناس, ولكن بأي أسعار وبأية جودة؟! ببساطة من يملك المال كل شيء متوفر لديه, أما من تصفر جيوبه منذ الأيام الأولى للشهر, يصرخ بكل حزن أن ارحمونا من قرارات تعسفية تزيد فقرنا فقرا؟!!

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الجزائرية بدمشق واتحاد الكتاب العرب يحتفيان بذكرى استقلال الجزائر.. وتوقيع كتاب عن الأمير عبد القادر «الهدف» منافس في مهرجان الفيلم التربوي للأطفال بالمغرب الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات تنبه للخلل التقني العالمي بنظام ويندوز والإجراءات الضرورية ريثما تحدد Microsoft المشكلة وتحلّها جلسات توعية حول الوقاية من أمراض الصيف في الحسكة.. منصور: شرب الماء من مصادر غير موثوقة أدى إلى زيادة انتشار الأمراض الهضمية صلة حاسمة بين مرض التوحد وعدوى شائعة التصحر وزحف الكثبان الرملية والاعتداءات على الغابات تشكل أكبر خطر يهدد الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي  وفاة شخص وإصابة ٢٦ نتيجة تدهور ناقلة ركاب في مشتى الحلو  الحرارة أعلى من معدلاتها والجو غائم جزئياً في المناطق الساحلية خلل سيبراني يشل حركة الاقتصاد العالمي.. توقف عمل مطارات ومستشفيات وشركات مالية وإعلامية عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً