تأمين سيارات لنقل البذار المغربل أهم صعوبات فرع مؤسسة الإكثار في دير الزور

تشرين – مالك الجاسم:
بدأ فرع مؤسسة إكثار البذار بدير الزور باستقبال طلبات التعاقد مع المؤسسة على حقول إكثار بذار القمح، وذكر مدير الفرع  المهندس جهاد شعبان أنه تم وضع خطة لزراعة ١٣٣٦٠ دونما لإنتاج حوالي ٥٠٠٠ طن من البذار ذي المواصفات الجيدة، كما أن غربلة  البذار الخام المستلم من المزارعين في الموسم السابق والبالغ ٤٤٢٠ طنا بدأت حيث تمت  غربلة وتعقيم ١٥٠٠ طن حتى الآن، علما أنه يوجد في مستودعات المؤسسة ١٨٠٠ طن من البذار المغربل والمعقم مدورة من الموسم السابق، ونحن على استعداد لتوزيع البذار المغربل على الفلاحين بمجرد صدور التسعيرة الرسمية.
وأضاف شعبان: إن صعوبات العمل تتعلق بنقل البذار المغربل من مستودع العراء إلى مستودع المحلج بسبب عدم تأمين سيارات للنقل بحجة عدم تمكن السائقين من تأمين مادة المازوت.
وختم شعبان حديثه بأن قطاف القطن مستمر من الفلاحين ووصلت كميات القطن المسوقة حتى الآن ل٤٠٠ طن.
وما دام الشيء بالشيء يذكر ومن خلال زيارتنا إلى مركز العراء كانت هناك مطالبات من أغلبية العمال بضرورة العمل على إنارة المكان، وهذا المطلب يضاف إلى تأمين آليات النقل للعمال للوصول إلى مكان عملهم، إضافة لسيارات لنقل البذار من مركز العراء إلى مركز المحلج.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الجزائرية بدمشق واتحاد الكتاب العرب يحتفيان بذكرى استقلال الجزائر.. وتوقيع كتاب عن الأمير عبد القادر «الهدف» منافس في مهرجان الفيلم التربوي للأطفال بالمغرب الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات تنبه للخلل التقني العالمي بنظام ويندوز والإجراءات الضرورية ريثما تحدد Microsoft المشكلة وتحلّها جلسات توعية حول الوقاية من أمراض الصيف في الحسكة.. منصور: شرب الماء من مصادر غير موثوقة أدى إلى زيادة انتشار الأمراض الهضمية صلة حاسمة بين مرض التوحد وعدوى شائعة التصحر وزحف الكثبان الرملية والاعتداءات على الغابات تشكل أكبر خطر يهدد الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي  وفاة شخص وإصابة ٢٦ نتيجة تدهور ناقلة ركاب في مشتى الحلو  الحرارة أعلى من معدلاتها والجو غائم جزئياً في المناطق الساحلية خلل سيبراني يشل حركة الاقتصاد العالمي.. توقف عمل مطارات ومستشفيات وشركات مالية وإعلامية عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً