صيادلة دير الزور يشكون نقص الأدوية.. ونقيبهم يرمي الكرة في ساحة وزارة الصحة!

تشرين – عثمان الخلف:
تشكو صيدليات محافظة دير الزور من نقص حاد بأصناف دوائية عدة، واقعٌ شكاه أيضاً مواطنون باتوا يتنقلون بين صيدلية وأخرى بحثاً عن أدويتهم المطلوبة.
عددٌ من الصيادلة أكدوا لـ”تشرين” أن النقص حاد جداً وتجاوزت مدة هذا النقص الأربعين يوماً، الأمر الذي شكّلَ حالةً من القلق لدى أهالي المحافظة، لاسيما لدى من يعانون أمراضاً مُزمنة، وعدم توفر أدويتها سيتسبب بعواقب صحيّة لا تُحمد عُقباها.
أحد الصيادلة أشار في حديثه إلى أن الأدوية التي باتت بحكم المفقودة هي: الصادات الحيوية، أدوية الضغط ، أدوية مرضى السكر، ناهيك بأدوية الشراب للالتهاب ومضادات التهاب الأمعاء، إضافةً لمعوضات الشوارد، وما يثير القلق هنا تزامن ذلك مع ىانتشار ” الكوليرا ” التي تحتاج علاجاتها أصنافاً من ضمن المفقودة .
نقيب صيادلة دير الزور الدكتور نزار العليوي رمى الكرة في ملعب وزارة الصحة بشأن هذا النقص لعدم موافقتها على طلبيات شحنات الأدوية، لافتاً إلى أن هذا النقص مضى عليه أكثر من شهر.
وطالب العليوي عبر “تشرين” بضرورة مسارعة وزارة الصحة لحل هذه المشكلة التي تنعكس سلباً على الواقع الصحي في المحافظة الذي يواجه حالياً مرض ” الكوليرا ” ، وما يتطلبه من أدوية يحتاجها المرضى، والأمر لا يحتمل التهاون .
وكان أعضاء في مجلس الشعب عن المحافظة وجهوا كتاباً بهذا الشأن إلى وزارة الصحة عبر رئاسة المجلس بانتظار حلول لهذا الوضع ، طالبوا فيه بضرورة المبادرة لتوفير الأدوية لمحافظة دير الزور التي تشهد عودة كثيفة للأهالي .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار