بتكلفة ٣٦ مليار ليرة المهندس عرنوس يفتتح فندقا في المزة من فئة خمس نجوم

تشرين – زهير المحمد:

افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس مساء اليوم فندق غولدن مزة في دمشق بسوية 5 نجوم ، بتكلفة تقديرية تجاوزت 36 مليار ليرة .
و أكد المهندس عرنوس في تصريح للإعلاميين أن انتعاش السياحة يمثل صورة عن الاستقرار، وعودة الأمن والأمان إلى سورية، لافتاً إلى أن إنجاز المشاريع دليل على التعافي، وأنه فرصة لتشغيل اليد العاملة.
مؤكداً اهتمام الحكومة بدعم المشاريع المتعثرة في القطاع السياحي وغيره من القطاعات، حيث تم إطلاق مجموعة منها على مستوى القطر ،وقال المهندس عرنوس: إن إنشاء فنادق كهذه بسوية 5 نجوم من قياس 111 غرفة و505 كراسي و224 سريراً بعد 12عاماً من الحرب والحصار على سورية دليل على أننا قادرون، رغم الحصار أن نعمل ونصنع وبإمكاناتنا الذاتية، لافتاً إلى أن 80 بالمئة من أثاث هذا الفندق كان من منتجات سورية.
ونوه المهندس عرنوس بكل يد منتجة عملت على بناء سورية، وبجهود كل شخص وثق فيها، واستثمر، وتعاون معها من كل الجهات العامة والخاصة، وأنجز مشاريع نفخر بها بين أهلنا وضيوف بلدنا.
من جهته أكد وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني  أن قدوم السياح إلى سورية في تزايد مستمر، ما يحقق نشاطاً كبيراً في الاستثمارات والسوق السياحي، وأن هذا الفندق يسهم في تلبية الحاجة المتزايدة على الطاقة الاستيعابية في المحافظة، بما يضمه من تجهيزات وما يؤمنه من فرص عمل، منوهاً أن هناك حالياً أكثر من 28 مشروعاً متعثراً عاد للعمل وسيتم وضع حجر أساس لعدد آخر.
بدوره أشار محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي الى أن افتتاح فندق من سوية  خمس نجوم هو دليل على بداية تعافي القطاع السياحي ، وهو قيمة مضافة لمحافظة دمشق ،حيث يضيف الفندق عددا جيدا من الأسرة اذ يضم 224 سريرا ، لافتا الى أنه سيقدم نحو 200 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
وفي تصريح ل”تشرين” أوضح بول دياب نائب رئيس شركة(فلامينغو هوسبيتاليتي مانجمنت) لشؤون العمليات أن  الفندق يتألف  من 111 غرفة وجناحا و10 مطاعم باختصاصات متنوعة إضافة إلى مسبح كبير وصالة رياضية وقاعة حفلات كبيرة وثلاث قاعات للاجتماعات والمناسبات المختلفة أحدها مسرح.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار