جائزتان لسورية في مهرجان الإسكندرية السينمائي

تشرين:
اختتمت اليوم فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الدورة 38 (دورة محمود حميده) التي انطلقت في الخامس من تشرين الأول.
وشاركت سورية عبر نتاجات المؤسسة العامة للسينما بخمسة أفلام بحضور الفريق الرسمي للمؤسسة مراد شاهين المدير العام للمؤسسة العامة للسينما ومهند إبراهيم مدير شؤون الإنتاج ورشا بركات مديرة المهرجانات، وحققت سورية فيها عبر فيلمي (حكاية في دمشق ومدينة الملاهي) جائزتين، الأولى في مسابقة الفيلم العربي (نور الشريف) فنالت الممثلة جيانا عنيد جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «حكاية في دمشق» إخراج أحمد إبراهيم أحمد.
وكانت لجنة تحكيم مسابقة الفيلم العربي «مسابقة نور الشريف» مكونة من: المخرج رشيد فرشيو من (تونس) رئيساً، وعضوية المخرج محمد ياسين (مصر)، والفنانة عبير عيسى (الأردن)، والناقد كاظم سلوم (العراق)، والكاتب عثمان أشفرا (المغرب).
وفي مسابقة الفيلم الروائي القصير نال فيلم مدينة الملاهي الجائزة الذهبية للمخرج الشاب نور خير الأنام، حيث كانت لجنة تحكيم الفيلم القصير مكونة من: الناقدة مايا بوجوجفيتش من الجبل الأسود رئيساً وعضوية كلٍّ من المخرجة هالة خليل من مصر والممثلة شقرا رماح من تونس والمخرج إنريكو كيراسولو من إيطاليا و المخرجة ماريا لافي من اليونان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار