جامعة الشام الخاصة تستضيف حفل تخرج طلاب المعهد التجاري على مدرجاتها

تشرين – محمد النعسان:

قررت إدارة المعهد التقاني التجاري بمدينة التل تخريج أبنائها للعام ٢٠٢٢ والبالغ عددهم بحدود سبعين طالباً، أسوة بكليات الجامعات الحكومية والخاصة ..
إلّا أن محدودية الإمكانات وقفت عائقاً أمام تنظيم الحفل اللائق . وبادرت إدارة المعهد إلى التنسيق مباشرة من خلال مدير المعهد مع مدير تربية ريف دمشق وهي الجامعة التي يتبع لها المعهد إدارياً.

وكان الخيار لدى جامعة الشام الخاصة التي تشرف عليها القيادة المركزية لحزب البعث العربي الإشتراكي، واستجاب الأستاذ الدكتور شريف الأشقر لرغبة إدارة المعهد ومديرية التربية بإقامة حفل التخرج على مدرجات الجامعة، مرحباً بالفكرة ومؤكداً أن الطلاب هم أبناؤنا إن كانوا في وزارة التربية أو وزارة التعليم العالي، ونحن جميعاً شركاء في فرحتهم وسعادتهم ونجاحهم .
وبالفعل استنفرت الجامعة وبتوجيهات من رئيسها بكل إمكاناتها المادية والمعنوية لإنجاح ذلك الحفل بالصورة التي تليق بهؤلاء الطلاب ومدرسيهم وأهاليهم، ليتم بعدها دعوة وزير التربية وصحبه، و الذي جاء خصيصاً من جولته مساء من محافظة حماة ليحضر الحفل بالتوقيت المطلوب.
و كان لرجال الأعمال والفعاليات الاجتماعية والخيرية والإنسانية في المدينة الحصة الأكبر، من خلال ما قدموه للمساهمة في إنجاح هذا المشروع من دون تقصير أو إبطاء .
وفعلاً.. أقيم الحفل وامتلأ المدرج وكان حفلاً لافتاً بكل ما تحمله الكلمة من معنى، للكم الهائل من الحضور الرسمي والشعبي والإعلامي وأهالي الطلاب، والفرق الفنية الغنائية و الراقصة وشاشات العرض والتصوير والتنظيم المميز، وفرحة الجميع وهم يعيشون هذه اللحظات الجميلة من العمر والتي تحصل لأول مرة، مؤكدين جميعاً أن الاهتمام بالمعاهد التقانية والمهنية وبطلابها ومدرسيها أمر مهم وضروري، وعلينا تسويقه والاهتمام به بشكل دائم ومستمر، وبالتعاون بين جميع الجهات والفعاليات، حتى نشجع على دراستها وتفعيل دورها ومكانتها وقيمتها، وهذا ما أوضحه الوزير في كلمته حتى يصبح هذا الحفل، عرساً حقيقياً مميزاً نعيشه كل عام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار