دراسة ٢٠٦ مشاريع بقيمة ٧٥ ملياراً في «خدمات حماة»

تشرين – مختار سلهب:
تقدم دائرة الدراسات في مديرية الخدمات الفنية في حماة خدماتها للعديد من جهات القطاع العام والمجتمع المحلي ضمن المحافظة والمتعلقة بالأبنية والطرق والصرف الصحي و محطات المعالجة والمرافق العامة مع حساب الكلف المالية التقديرية.
وخلال العام الحالي تم إنجاز دراسات لنحو ٦٠ منشأة تتعلق بالأبنية المدرسية والحكومية بتكلفة تزيد على ٢٠ مليار ليرة ضمن خطط إعادة إعمار ما دمرته الحرب خلال السنوات الماضية كما قال المهندس أمين طواشي رئيس الدائرة لـ«تشرين». مضيفاً: إن الدائرة أنجزت إعداد ودراسات طرق خدمية ضمن وخارج الوحدات الإدارية التي يبلغ عددها في المحافظة ١٧٤ وحدة بين مدن وبلدات وبلديات ومن ضمن المشروعات إعادة تأهيل وصيانة ١٥ جسراً حيوياً على مسار نهر العاصي خربّها الإرهابيون خلال السنوات الأولى من الحرب وتصل تكلفة صيانتها إلى أكثر من ٢٥ مليار ليرة.
وأنهت الدائرة دراسة ١٤٦ مشروع صرف صحي خاصاً بالوحدات الإدارية من أصل ١٥٦، والبقية قيد الإنجاز ترافقت مع إعداد خطط لتنفيذ مشروعات أخرى على مستوى المحافظة والتجمعات السكانية تضاف لها دراسة لنحو ٣٠ موقعاً ملحوظاً لمحطات معالجة تمت مراسلة وزارة الإدارة المحلية بشأنها لاستكمال الدراسة وطرحها للبدء بالتنفيذ بتكلفة تقدر بما يزيد على ٣٠ مليار ليرة لمشروعات الصرف الصحي.
وستكون هناك تكلفة تقديرية لمحطات المعالجة بعد انتهاء الدراسة والموافقة عليها وبذلك تكون التكلفة الإجمالية للمشروعات المذكورة أكثر من ٧٥ مليار ليرة وفق الأسعار الحالية لمتطلبات العمل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار