منتخبنا الناشئ يواجه الفيلبين في ختام مشواره بالتصفيات الآسيوية

تشرين:
يختتم منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً المقامة في الأردن بلقاء منتخب الفيلبين تمام الرابعة والنصف اليوم الأحد بتوقيت دمشق.
ويتطلع منتخبنا إلى تحسين صورته بعد المستوى المتواضع الذي ظهر به في لقاءاته الثلاثة الماضية، حيث تعادل سلباً في افتتاح مبارياته أمام الأردن من دون أهداف قبل أن يتعادل أمام تركمانستان 1-1 ، وفي ختام مبارياته تلقى خسارة أمام المنتخب الياباني بثلاثية نظيفة.
ولم ينجح الكادر الفني للمنتخب بقيادة الهولندي ويلكو فان بورن في إيجاد التوليفة المناسبة للمنتخب، حيث ظهر عدم الانسجام والعشوائية واضحين في أداء المنتخب رغم التحضير الجيد للتصفيات عبر المشاركة في بطولة العرب في الجزائر وإقامة معسكر تدريبي في الإمارات.
كما أن الاستعانة بعدد من اللاعبين السوريين المغتربين في ألمانيا والسويد لم تنعكس بالشكل الأمثل على أداء المنتخب.
وبات منتخبنا بنسبة كبيرة خارج حسابات التأهل للنهائيات حيث تتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط لتحجز بطاقة التأهل عن هذه المجموعة مقابل 5 نقاط للأردن وتركمانستان ونقطتين لسورية وأخيراً الفيلبين من دون نقاط.
يذكر أن نظام التصفيات ينص على تأهل المنتخب صاحب المركز الأول في المجموعات العشر إلى النهائيات مباشرة إضافة لأفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني في كل المجموعات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار