قمة الصدارة بين الوثبة وجبلة.. وديربي هادئ في العاصمة

تشرين:

تنطلق اليوم الجمعة منافسات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز لكرة القدم بإقامة 4 مباريات بين المجد والوحدة، وأهلي حلب والجيش، والوثبة وجبلة، وتشرين والكرامة على أن تختتم الجولة غدا السبت بلقاءي الجزيرة والطليعة والفتوة مع حطين.

تقارب نقاط معظم الفرق التي ستلتقي اليوم مع بعضها سيجعل مباريات الجولة مملوءة بالإثارة والتشويق وحافلة بالتغيرات على صعيد سلم الترتيب.

لقاء القمة

سيكون في حمص ، حيث سيتواجه قطبا الصدارة الوثبة وجبلة في مباراة فك الشراكة على قمة جدول الترتيب ، حيث يملك كل فريق في جعبته 9 نقاط.

الفريقان نالا العلامة الكاملة خلال الجولات الثلاث السابقة وقمة اليوم ستكون بنكهة وطعم خاص، ولاسيما بعد تأكيد مدرب فريق الوثبة فراس معسعس أن الموسم الحالي يشهد منافسة قوية ومزدحمة بين 6 فرق وهذا شيء مختلف عن المواسم السابقة، علماً بأن مواجهة جبلة تعد في غاية الأهمية مع تصميمنا على جمع أكبر عدد من النقاط خاصّة عندما نواجه فرق المقدمة على أرضنا، فالمراحل الثلاث الأولى تمّ تجاوزها بنجاح مع تقديم مستوى وأداء جيدين وهناك سعي دائم لتقديم الأفضل في قادمات الأيام. إضافة إلى الإدراك التام لقيمة فريق جبلة وما لديه من عناصر مميزة في جميع المراكز, واللقاء سيكون صعباً على الفريقين، مع التنويه بأنه لتحقيق الانتصار علينا أن نكون بكامل تركيزنا ونلعب بجدية أكبر ونمتلك مجموعة متنوعة من مفاتيح اللعب ولذلك أثق بعناصر فريقي كثيراً .

بدوره جبلة سيخوض أول اختباراته القوية هذا الموسم ويدرك صعوبة المهمة اليوم، لكن نقطة تعادل ربما تكون جيدة له، في حين سيسعى الوثبة إلى عدم التفريط في أي نقطة لكون نقاط الانتصار على شريك الصدارة دالما تكون مضاعفة.

قمة الحمدانية

إلى حلب وقمتها التي لا تقل أهمية عن قمة حمص ، حيث سيلتقي في ملعب الحمدانية الأهلي وضيفه الجيش في مواجهة بين اثنين من أبرز الفرق المرشحة للتتويج في الموسم الحالي بعد نشاطهما المتميز في سوق الانتقالات الصيفي.

الأهلي يدرك أن طريق التتويج يقتضي عدم إهدار النقاط في الميدان، والانتصارات المهمة التي حققها الفريق هذا الموسم خارج حلب لن تغني أنصاره عن فرحة الفوز في “الحمدانية” التي غابت في أول لقاءين رسميين في هذا الموسم.

أما الجيش فسيدخل اللقاء بعنوانين، الأول البحث عن ثأر الإقصاء على يد المضيف من كأس الجمهورية في الدور نصف النهائي، والثاني تحقيق الانتصار للبقاء قريباً من القمة وعدم توسيع الفارق مع منافس مباشر على اللقب خاصة مع وجود ابن “الأهلي” حسين عفش على رأس الإدارة الفنية للفريق.

ديربي العاصمة

ثالث المباريات ستجمع في دمشق بين الجارين المجد و الوحدة في لقاء “الديربي” العائد للدوري بعد غياب 3 مواسم، وسيدخل الطرفان اللقاء على أمل تحقيق نتيجة إيجابية بعد نتائجهما المتواضعة في المباريات الأولى لهما في الدوري ليرفعا معا شعار “التعويض”.

الوحدة يدخل اللقاء وعينه على نقاطه الثلاث لتحقيق أول انتصار حقيقي بعد الفوز القانوني في الافتتاح على حساب الجزيرة المتغيب حينها، بينما المجد عليه الاستفادة من الأزمة الفنية التي يعيشها خصمه و الغيابات في صفوفه بسبب العقوبات التي دفعته إلى الغياب عن عدد من المباريات الودية والرسمية فقط بعد أن كان الغياب موسماً كاملاً.

تحت الأضواء الكاشفة

ختام المواجهات سيجمع عند السابعة مساء في اللاذقية تشرين و الكرامة في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين بعد بداية لم ترضِ عشاق الطرفين، ولقاء اليوم فرصة لتشرين لاستغلال عامل الأرض والجمهور ، وتحقيق أول انتصار له هذا الموسم وعدم الابتعاد أكثر عن حسابات القمة التي يتأخر عنها حتى الآن ب8 نقاط مع وجود لقاء مؤجل وحاسم للفريق أمام الفتوة.

يشار إلى أن جبلة والوثبة يتقاسمان صدارة الترتيب قبل انطلاقة الجولة الرابعة بتسع نقاط، يليهما أهلي حلب بسبع نقاط، والفتوة والجيش 4، بينما الوحدة والكرامة وحطين 3، و المجد والطليعة وتشرين 1، وأخيراً الجزيرة برصيد خال من النقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار