٢٨ دارسا في الدورة الآسيوية “D” لمدربي كرة القدم بدير الزور

تشرين – مالك الجاسم:

انطلقت في محافظة دير الزور الدورة الآسيوية ” D” لمدربي كرة القدم التي تقيمها اللجنة التنفيذية بدير الزور بمشاركة ٢٨ دارسا يتلقون على مدى خمسة أيام محاضرات نظرية وعملية. وخلال حديثه ل “تشرين” أكد حازم بطاح رئيس اللجنة التنفيذية أن هذه الدورة تهدف إلى تأهيل مدربين جدد وهذا ما نركز عليه في الوقت الحالي ولتخفيف عناء السفر والتكاليف المادية عنهم، وهي استكمال للدورات التي أقمناها في المحافظة وتم تأمين كل مستلزمات نجاحها.

من جانبه أكد ذياب الذياب مدير الدورة أن هناك خطة تم وضعها لتأهيل الكوادر الرياضية في المحافظة، ولا يقتصر الأمر على كرة القدم فحسب، بل هناك دورات أخرى لتأهيل الكوادر في كل الألعاب مدربين وحكاما.

تأهيل علمي واحترافي

من جانبه أحمد الصالح المحاضر الآسيوي أكد أن هذه الدورة تعد من الدورات الآسيوية وعدد المشاركين فيها ٢٨ دارسا ممن يملكون مؤهلات ورغبة وإصرارا على المتابعة، ما يساعد على نجاح الدورة، ويتضمن البرنامج محاضرات على شقين نظري وعملي فيما يخص كرة القدم، ما يساعد على تأهيل وإعداد المدربين بشكل علمي واحترافي لممارسة العملية التدريبية.

وأضاف الصالح: إن مدة الدورة خمسة أيام وهناك امتحان في ختامها لتحديد الناجحين لمتابعة بقية الدورات والراسب في الامتحان يعيد الدورة.

وتوجه بالشكر للجنة التنفيذية بدير الزور واللجنة الفنية الفرعية للتركيز على موضوع تأهيل المدربين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار