محافظ ريف دمشق لمقاولي الإنشاءات: التشاركية أولوية.. والفساد خط أحمر

تشرين-محمد النعسان:

أكد المقاولون الذين اجتمعوا أمس مع محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى، أن اجتماعهم نوعي وإستثنائي بما حمله من قضايا وحوارات تصب في خدمة القطاع، مع تلقي طلباتهم ومقترحاتهم بجرأة وموضوعية واهتمام..

وشهد الاجتماع الذي امتد أمس لساعات نقاشا بناء وشفافا لكل ما عرضه المقاولون من إشكالات ومعوقات تؤثر في عملهم و مشاريعهم وتؤخر تنفيذها ضمن الزمن المحدد.

و أكد المحافظ أن المحافظة داعمة للمقاولين بكل إمكاناتها المادية والمعنوية في سبيل تنفيذ أعمالهم من دون إبطاء ، وبالتالي تبحث عن الحلول المشتركة بين الجميع من خلال التعاون المشترك بين النقابة والمحافظة وأهمها القضاء على الفساد بكل أشكاله لتحقيق العدالة للجميع.

وطلب المحافظ أن تكون الأسعار المقدمة للمناقصات واستدراج العروض مدروسة ، بحيث يربح المقاول بالمنطق بعيداً عن الحسابات الأخرى وبالتالي يكون ذلك سبباً رئيسياً بانخفاض الأسعار.

وبالنسبة لمادة المازوت التي تؤثر فعلياً في زيادة الأسعار  أبدى المحافظ استعداده لأن يزود كل مقاول من ريف دمشق بنسبة ٤٠% من مخصصاته لتنفيذ مشروعه على أن تحسب الكمية بدقة ومن دون مغالاة.

و تناول الحديث ملف دليل الأسعار بحيث يطرح كل شهر من خلال لجنة مشكلة تضم الجهات المعنية من المحافظة والنقابة لتحديد الأسعار الرائجة من دون زيادة أو نقصان، وأن تعطى فروقات الأسعار من خلال الكشوف التقديرية التي تقيّمها اللجنة.

وختم محافظ ريف دمشق حديثه بأن المقاولين جزء أساسي ورئيسي في بناء وإعمار هذا الوطن، ويجب على الجميع دعمهم ومساندتهم بعيداً عن الفساد والمحسوبيات وسيكون هناك بريد مباشر بين المحافظة بدوائرها المختصة وبين أي مقاول من ريف دمشق، بشأن أي شكوى تحمل في طياتها فسادا أو استغلال سلطة أو منصب أو طلب رشوة، لتتم المحاسبة بشدة و اتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم.

بدوره شكر نقيب المقاولين السوريين عبد الرحمن سليمان في تصريح ل “تشرين” هذه اللفتة الكريمة من محافظ ريف دمشق، مؤكداً أهمية هذا اللقاء الذي انعكس ايجاباً لمصلحة المقاولين عامة، وريف دمشق خاصة، والدعم الملموس الذي لوحظ من حجم الاهتمام لدعم هذه الشريحة المهمة في إعادة الإعمار والنهوض به.

وأشار سليمان إلى أن المحافظ أبدى استعداده لاستقبال اي شكوى عبر النقابة والفرع ، ومتابعتها شخصياً وتأكيده على مسألتين أساسيتين هما: التشاركية بين المحافظة وفرع النقابة، ومكافحة الفساد..

وختم سليمان حديثه بأن المقاولين في المحافظة سيكون لهم دور في التبرعات لدعم مؤسسات ريف دمشق الخدمية والتعليمية من بناء وترميم وتهيئة جديدة للبنى التحتية وغيرها تحت اسم نقابة مقاولي الإنشاءات.

حضر الاجتماع أمين عام المحافظة أحمد عبدالله وعدد من لجان نقابة المقاولين المركزية ورؤساء الفروع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الجزائرية بدمشق واتحاد الكتاب العرب يحتفيان بذكرى استقلال الجزائر.. وتوقيع كتاب عن الأمير عبد القادر «الهدف» منافس في مهرجان الفيلم التربوي للأطفال بالمغرب الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات تنبه للخلل التقني العالمي بنظام ويندوز والإجراءات الضرورية ريثما تحدد Microsoft المشكلة وتحلّها جلسات توعية حول الوقاية من أمراض الصيف في الحسكة.. منصور: شرب الماء من مصادر غير موثوقة أدى إلى زيادة انتشار الأمراض الهضمية صلة حاسمة بين مرض التوحد وعدوى شائعة التصحر وزحف الكثبان الرملية والاعتداءات على الغابات تشكل أكبر خطر يهدد الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي  وفاة شخص وإصابة ٢٦ نتيجة تدهور ناقلة ركاب في مشتى الحلو  الحرارة أعلى من معدلاتها والجو غائم جزئياً في المناطق الساحلية خلل سيبراني يشل حركة الاقتصاد العالمي.. توقف عمل مطارات ومستشفيات وشركات مالية وإعلامية عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً