تكريم عدد من ذوي شهداء حرب تشرين التحريرية في الحسكة

تشرين:

احتفاء بالذكرى الـ ٤٩ لحرب تشرين التحريرية، كرّمت الجمعية “السورية للتنمية الاجتماعية” وجمعية “سورية اليمامة” الخيرية عدداً من أسر الشهداء في محافظة الحسكة.

وخلال التكريم الذي أقيم في قاعة الشرف بمبنى المحافظة قال المحافظ لؤي صيوح: إن أسر الشهداء هم من يكرمونا بوجودهم وحضورهم، ونحن هنا لنقول لهم لن ننسى شهداءنا، وسيبقون مشاعل نور ومنارة لكل الأجيال على مرِّ التاريخ.

من جانبه، أشار منسق مركز “بيت الكل” التابع للجمعية السورية للتنمية عبد السلام عبدو إلى أن مبادرة اليوم هي تكريم وتقدير لأسر الشهداء، الذين ضحوا بدمائهم في سبيل الوطن خلال حرب تشرين وهي عربون محبة لهم، ولنقول لهم إنكم في وجداننا ولن ننسى التضحيات والبطولات التي قدمها أبناؤكم”.

بدوره، بيّن عضو مجلس إدارة جمعية سورية اليمامة الخيرية إسماعيل الطه أن مشاركة الجمعية في المبادرة اليوم، تأتي في إطار تقديم الدعم لأسر الشهداء تقديراً لما قدمه أبناؤهم لنصر سورية في حرب تشرين التحريرية وتكريسهم نهج المقاومة، والدفاع عن تراب الوطن ضد أي معتدٍ”.

إلى ذلك، أعرب عدد من أهالي الشهداء عن شعورهم بالفخر والاعتزاز الذي يتجدد مع كل ذكرى للشهادة والتضحية والبطولة والفداء منوهين بالاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لأسر الشهداء ورعايتهم، مؤكدين أن الشعب السوري يعشق التضحية في سبيل الوطن، وهذا ما أكدته السنوات الماضية من الحرب الإر*ها*بية على سورية.

وقال أهالي شهداء حرب تشرين التحريرية: نحن فخورون بهم دائماً على مِّر السنين، فالشهادة قيمة سامية ووسام فخر نعلقه على صدورنا، والشهداء هم تاريخ الوطن وقد رسموا المستقبل بتضحياتهم وبطولاتهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الجزائرية بدمشق واتحاد الكتاب العرب يحتفيان بذكرى استقلال الجزائر.. وتوقيع كتاب عن الأمير عبد القادر «الهدف» منافس في مهرجان الفيلم التربوي للأطفال بالمغرب الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات تنبه للخلل التقني العالمي بنظام ويندوز والإجراءات الضرورية ريثما تحدد Microsoft المشكلة وتحلّها جلسات توعية حول الوقاية من أمراض الصيف في الحسكة.. منصور: شرب الماء من مصادر غير موثوقة أدى إلى زيادة انتشار الأمراض الهضمية صلة حاسمة بين مرض التوحد وعدوى شائعة التصحر وزحف الكثبان الرملية والاعتداءات على الغابات تشكل أكبر خطر يهدد الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي  وفاة شخص وإصابة ٢٦ نتيجة تدهور ناقلة ركاب في مشتى الحلو  الحرارة أعلى من معدلاتها والجو غائم جزئياً في المناطق الساحلية خلل سيبراني يشل حركة الاقتصاد العالمي.. توقف عمل مطارات ومستشفيات وشركات مالية وإعلامية عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً