«الأعلاف» تحدد سعر كيلو الذرة الصفراء بألفي ليرة

تشرين:
حددت المؤسسة العامة للأعلاف سعر الطن الواحد من مادة الذرة الصفراء المحلية المجففة (دوكما) لموسم 2022 تسليم مستودعات المؤسسة في جميع المحافظات بمبلغ 1.8 مليون ليرة، مع تقديم دعم مقداره 200 ألف ليرة للطن الواحد المسلم للمؤسسة بحيث يصبح السعر النهائي مليوني ليرة للطن الواحد.
وفي تصريح لـ«تشرين» بيّن مدير عام المؤسسة المهندس عبد الكريم شباط أن اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء فوضت المؤسسة بتحديد سعر الاستلام، وهو سعر مجزٍ، مشيراً إلى أن المؤسسة مستعدة لدفع ثمن الأكياس في حال تسليم الذرة المجففة مشولةً، وسيتم تسديد ثمن المحصول للفلاحين خلال 24 ساعة من تسليم محصولهم.
وتصل تقديرات إنتاج محصول الذرة الصفراء لهذا الموسم حوالى 450 ألف طن من الذرة الرطبة، وأبدت المؤسسة استعدادها لاستلام كل الكميات المجففة التي تعرض عليها وفق السعر المحدد مع تقديم كل التسهيلات اللازمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الجزائرية بدمشق واتحاد الكتاب العرب يحتفيان بذكرى استقلال الجزائر.. وتوقيع كتاب عن الأمير عبد القادر «الهدف» منافس في مهرجان الفيلم التربوي للأطفال بالمغرب الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات تنبه للخلل التقني العالمي بنظام ويندوز والإجراءات الضرورية ريثما تحدد Microsoft المشكلة وتحلّها جلسات توعية حول الوقاية من أمراض الصيف في الحسكة.. منصور: شرب الماء من مصادر غير موثوقة أدى إلى زيادة انتشار الأمراض الهضمية صلة حاسمة بين مرض التوحد وعدوى شائعة التصحر وزحف الكثبان الرملية والاعتداءات على الغابات تشكل أكبر خطر يهدد الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي  وفاة شخص وإصابة ٢٦ نتيجة تدهور ناقلة ركاب في مشتى الحلو  الحرارة أعلى من معدلاتها والجو غائم جزئياً في المناطق الساحلية خلل سيبراني يشل حركة الاقتصاد العالمي.. توقف عمل مطارات ومستشفيات وشركات مالية وإعلامية عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً